واشنطن تدعو حكومة لبنان لمنع هجمات “حزب الله” ضد إسرائيل

فريق التحرير
2021-08-07T02:33:52+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير7 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 7 أغسطس 2021 - 2:33 صباحًا
isaeel - حرية برس Horrya press
رد جيش الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية على إطلاق مليشيا “حزب الله” 9 صواريخ على مناطق مفتوحة شمال إسرائيل

دعت الولايات المتحدة، الجمعة، الحكومة اللبنانية لمنع مقاتلي ميليشيا “حزب الله” من إطلاق صواريخ نحو “إسرائيل” مع تصاعد التوتر في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس “ندعو الحكومة اللبنانية بشكل عاجل إلى منع هجمات كهذه وبسط سيطرتها على هذه المنطقة”.

وأضاف “نشجع بشدة كل الجهود للحفاظ على الهدوء”.

وأطلق “حزب الله”، الجمعة، صواريخ على “إسرائيل”، بعد يومين من تبادل القصف بين الجانبين، ورد عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدفعي.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أمنون شيفلر لصحافيين “لا نرغب في التصعيد إلى حرب شاملة، لكننا بالطبع مستعدون لذلك”. وأضاف “سنعمل ما هو مطلوب”.

وأوضح شيفلر أن 19 صاروخا أطلقت على “إسرائيل” من لبنان الجمعة، ولم يعلن عن وقوع إصابات. ومن هذه المقذوفات سقطت ثلاث في لبنان وعبرت 16 قذيفة الحدود اعترض نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي 10 منها.

وقال المتحدث العسكري “نعتقد أن حزب الله يريد أن يظهر أنه يسيطر على جنوب لبنان (وأنه) لا يريد حربا شاملة أيضا”. وبحسب الناطق شيفلر فإن استهداف “حزب الله” مناطق غير مأهولة “ما هو إلا إشارة” منه بذلك.

ويتزامن تبادل إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية مع تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران في أعقاب هجوم على ناقلة نفط تديرها شركة يملكها ملياردير إسرائيلي في بحر عُمان أسفر عن قتل شخصين على متنها.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “لا أعتقد أن إيران أمرت حزب الله بشكل مباشر بتنفيذ الضربات، لكن نعلم جميعا بشكل عام كيف تعمل إيران التي تدعم حزب الله وجميع الأعمال الإرهابية”.

المصدرا ف ب
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة