رئيس وهيئة سياسية جديدة للائتلاف الوطني السوري

فريق التحرير
2021-07-13T14:05:47+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير13 يوليو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 13 يوليو 2021 - 2:05 مساءً
eatlaf - حرية برس Horrya press
الهيئة العامة للائتلاف الوطني تنتخب سالم عبد العزيز المسلط رئيس للائتلاف الوطني السوري ب 71 صوتاً. 12 / 7 / 2021

حرية برس – سوريا:

انتخبت الهيئة العامة لـ”الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، سالم عبد العزيز المسلط رئيساً جديداً له خلفاً للدكتور نصر الحريري، وذلك في مدينة إسطنبول التركية أمس الاثنين.

وحصل “المسلط” على أعلى نسبة أصوات (71 صوتاً)، و”هيثم رحمة” أميناً عاماً (68 صوتاً)، فيما حصلت “ربا حبوش” على 64 صوتاً، و”عبد الأحد اسطيفو” على 57 صوتاً، ليكونا نائبين للرئيس.

وينحدر “المسلط” من محافظة الحسكة 1959، حاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية، ويرأس “مجلس القبائل السورية”، وهو شيخ قبيلة “الجبور” في سوريا والعراق، وعضو المكتب التنفيذي لـ”المجلس الوطني السوري”.

وكان عضواً في “الهيئة العليا للمفاوضات” والناطق الرسمي باسمها، كما شغل منصب عضو الهيئة السياسية للائتلاف في عدد من الدورات، وعضو مؤسس في الائتلاف الوطني.

وفي سياق متصل، انتخبت الهيئة العامة للائتلاف في دورتها الـ57 المنعقدة، هيئة سياسية جديدة من 19 عضواً وهم: “أحمد طعمة 62 صوتاً، وأحمد السيد يوسف 52 صوتاً، وبدر جاموس 60 صوتاً، وبسمة محمد 46 صوتاً، ورياض الحسن 67 صوتاً، وزهير محمد 52 صوتاً، وسلوى أكتاو 44 صوتاً.

وسليم الخطيب 53 صوتاً، وعبد الباسط عبد اللطيف 66 صوتاً، وعبد الله كدو 61 صوتاً، وعبد المجيد بركات 50 صوتاً، وفاروق طيفور 54 صوتاً، وبهجت أتاسي 47 صوتاً، ومحمد سلو 52 صوتاً، ونذير الحكيم 50 صوتاً، ويحيى مكتبي 52 صوتاً، ومنذر سراس 57 صوتاً، وهادي البحرة 49 صوتاً، ومحمد قداح 37 صوتاً.

من جهته، قال “الحريري” في تغريدة على حسابه في تويتر: “في نهاية هذه الدورة الرئاسية لا بد أن نذكر أننا قدمنا ما في وسعنا في سبيل الدفاع عن قضية شعبنا، نجحنا في بعض الأحيان وأخفقنا أحيانا أخرى، ونرجو من السوريين أن يغفروا لنا تقصيرنا كما نتمنى للقيادة الجديدة النجاح في مهمتها في خدمة الشعب السوري”.

وأضاف: “عملنا خلال الفترة الماضية على استكمال إصلاح مؤسسات الائتلاف ومؤسسات الثورة التابعة للائتلاف الوطني، ونؤكد على استمرار هذه المسيرة حتى نكون دائماً خير مثال على مؤسسة تخدم شعبها وقضيتها”.

وانطلقت اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري صباح اليوم، في مدينة إسطنبول، تحت عنوان “دورة المناضل الراحل عقاب يحيى”، نائب رئيس الائتلاف الوطني، وعلى جدول الأعمال بحث أهم تطورات الملف السوري سياسياً وميدانياً، وفق الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري.

ويستكمل أعضاء الهيئة العامة غداً الثلاثاء سلسلة اجتماعاتهم للدورة الحالية، وتستعرض تقارير المكاتب والدوائر واللجان، إضافة إلى هيئة التفاوض واللجنة الدستورية السورية، ويعقد “المسلط” مؤتمراً صحفياً، عند السادسة مساءً، في ختام الاجتماعات التي تحمل اسم المناضل الراحل عقاب يحيى.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة