المعابر الحدودية تفتح أبوابها للسوريين في تركيا لزيارة عيد الأضحى

بعد إغلاقها العام الماضي

فريق التحرير
2021-07-04T03:04:48+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير4 يوليو 2021آخر تحديث : الأحد 4 يوليو 2021 - 3:04 صباحًا
bab al hawa syria - حرية برس Horrya press
معبر باب السلامة على الحدود السورية التركية

حرية برس – سوريا:

أعلنت إدارة معابر “باب السلامة” و”جرابلس” و”باب الهوى” الحدودية مع تركيا، يوم أمس الجمعة، عن السماح للاجئين السوريين في تركيا بدخول سوريا ضمن إجراءات “زيارة عيد الأضحى” وذلك بعد منعها العام الماضي بسبب إجراءات فيروس “كورونا”.

وأعلنت إدارة معبر “باب الهوى” الواقع شمال محافظة إدلب، وإدارة معبر “جرابلس” شرق محافظة حلب في بيانين منفصلين، عن استقبال السوريين خلال زيارة عيد الأضحى، لافتة إلى أنها ستعلن لاحقاً الشروط.

من جهتها، إدارة معبر “باب السلامة” الواقع شمال محافظة حلب، أشارت في بيان إلى عدم اشتراط أخذ لقاح كورونا للدخول إلى سوريا، كما نشرت رابطاً للحجز المباشر، موضحة أن حاملي بطاقة الحماية المؤقتة (كيملك) التي تبدأ بالرقم 99 هم من سيُسمح لهم بالحجز فقط، بينما حاملي الإقامة السياحية أو الجنسية التركية أو إذن العمل غير مخولين لذلك.

وأكد البيان على أن الحجز كعائلة يجب أن يتم عبر رقم “كيملك” واحد، أما بالنسبة للأفراد فيكون حجزهم فردياً، لافتاً إلى ضرورة حصول المرأة الحامل على تقرير طبي من تركيا قبل الدخول إلى سوريا، يسلّم لعنصر الهجرة عند الختم لتقييده.

وحددت تاريخ فتح المعبر في وجه الزائرين، خلال الفترة الممتدة بين 5 و 18 تموز/يوليو الجاري، ما بين الساعة الـ 8 والنصف صباحاً والـ 5 والنصف عصراً.

وبيّن أن الأطفال دون الـ 18 عاماً لن يُسمح لهم بالدخول إلا برفقة أولياء أمورهم، أو وكالة من أحدهما للآخر في حال سفرهم مع أحدهما، وفي حال وفاة أيّ من الأبوين فتُطلب شهادة الوفاة، أمّا في حال كان الأطفال برفقة أقاربهم، فيجب اصطحاب وكالة من الوصي الشرعي عليهم مصدّقة من كاتب العدل “النوتر”.

وبحسب البيان، يجب التأكد من البيانات في معلومات الحجز ومطابقتها مع “الكيملك”، وحمل الحجز الإلكتروني “مطبوعاً” وتقديمه للمعبر التركي، كما طلبت إدارة المعبر من الراغبين في الزيارة التأكد من ختم الحجز في المعبر التركي لدى قوى الأمن التركية، مضيفة أن كل من يدخل سوريا من دون ختم الشرطة التركية لن يتمكن من العودة أبداً.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة