استشهاد ما لا يقل عن 108 سوريين خلال أيار

فريق التحرير3 يونيو 2021آخر تحديث :

حرية برس:

وثّق تجمع ثوار سوريا استشهاد ما لا يقل عن 108 سوريين، منهم 97 مدنياً في شهر أيار/مايو، بينهم 17 طفلاً، 9 سيدات، و6 شهداء تحت التعذيب.

وتسببت جهات مجهولة في قتل العدد الأكبر من الشهداء، حيث بلغ عددهم 60 شهيداً، 19 منهم بانفجار مفخخات وعبوات ناسفة ومخلفات المعارك من قذائف وألغام بينهم 7 أطفال و3 سيدات، في حين قضى ماتبقى منهم بحوادث خطف واطلاق نار بينهم 3 أطفال وسيدتين، حيث لم يستطع مكتب التوثيق تحديد الجهة المتسببة بذلك.

كما قتلت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” 18 مدنيا بشكل متعمد بينهم طفلان وشهيدان تحت التعذيب، بينما قضى 16 شهيداً بأيدي قوات الأسد ومليشياته، بينهم 3 أطفال و4 سيدات و3 شهداء تحت التعذيب في سجون الأسد.

يضاف إلى ذلك استشهاد 5 أشخاص بينهم مدنيين بأيدي عناصر يتبعون لتنظيم “داعش”، وشهيدان أحدهما طفل قضيا بانفجار قنابل عنقودية من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد والعدوان الروسي، بالإضافة إلى طفلة وشهيد مدني بأيدي الجيش التركي، شهيدان بأيدي مسلحين، شهيد مدني قضى تحت التعذيب في سجون تابعة للجيش الوطني السوري، شهيد مدني بأيدي “هيئة تحرير الشام”، وشهيد مدني بأيدي التحالف الدولي.

وجاء توزيع الشهداء وفق المحافظات التي ينتمون إليها، كالآتي:
22 شهيداً من ديرالزور، 21 شهيداً من حلب، 20 شهيداً من درعا، 11 شهيداً من الرقة، 9 شهداء من إدلب، 9 شهداء من الحسكة، 6 شهداء من حماة، 4 شهداء من ريف دمشق، 4 شهداء من السويداء، شهيد من حمص، وشهيد من اللاذقية.

المجد والرحمة للشهداء

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل