“ديمقراطيون” يدعون بايدن لمحاسبة إسرائيل.. وبلينكن في المنطقة

فريق التحرير
2021-05-25T04:56:40+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير25 مايو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 25 مايو 2021 - 4:56 صباحًا
usa - حرية برس Horrya press
الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير خارجيته انتوني بلينكن – أرشيف

وقع أكثر من 500 عضو من حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن وموظفين في الحزب الديمقراطي على رسالة تدعو بايدن لـ”محاسبة الحكومة الإسرائيلية” بعد عدوانها على فلسطين، في الوقت الذي يصل فيه وزير الخاجرية الأمريكي انتوني بلينكن إلى المنطقة للعمل على تثبيت التهدئة.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن أكثر من 500 عضو من حملة بايدن وموظفين في الحزب الديمقراطي وقعوا على رسالة تدعو بايدن لبذل المزيد في “حماية حقوق الفلسطينيين ومحاسبة إسرائيل على عدد القتلى غير المتكافئ الذي تسببت به القوات الإسرائيلية مقارنة بتلك التي تسبب بها المسلحون الفلسطينيون”.

ووقع الرسالة، التي صدرت الإثنين، الموظفون والمنظمون الذين عملوا في مقر الحملة الوطنية لبايدن، في اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي وفي 22 ولاية، بما في ذلك الولايات المتأرجحة في ويسكونسن وبنسلفانيا وجورجيا وميشيغان وأريزونا وغيرها.

وكانت الإدارة الأميركية أعلنت أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيغادر الإثنين واشنطن متوجها إلى القدس للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وإلى رام الله للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وكذلك إلى مصر والأردن.

وكتب بلينكن في تغريدة “بطلب من الرئيس (جو) بايدن أتوجه إلى القدس ورام الله والقاهرة وعمّان للقاء الأطراف دعماً لجهودنا لتعزيز وقف إطلاق النار. تلتزم الولايات المتحدة دبلوماسية نشطة لوضع حد للأعمال العسكرية وخفض التوتر”.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن في بيان إن “وزير الخارجية بلينكن سيلتقي القادة الإسرائيليين للبحث في دعمنا الثابت لأمن إسرائيل. سيواصل جهود حكومتنا لإعادة بناء العلاقات مع الفلسطينيين وقادتهم وكذلك دعمنا لهم بعد سنوات كانوا فيها مهملين”.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة