سمير جعجع يطالب منتخبي بشار الأسد بمغادرة لبنان فوراً

فريق التحرير
2021-05-19T22:34:18+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير19 مايو 2021آخر تحديث : الأربعاء 19 مايو 2021 - 10:34 مساءً
samer gaaga - حرية برس Horrya press
رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع

طالب رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، السلطات اللبنانية باتخاذ قرار يقضي بترحيل اللاجئين السوريين الذين سينتخبون بشار الأسد في السفارة السورية في لبنان.

وقال “جعجع” في بيان له نشرته وسائل إعلام لبنانية، الأربعاء: “يظهر أنَّ عشرات آلاف النازحين السوريين في لبنان يتحضرون للمشاركة غداً في المهزلة المأساة المسماة انتخابات رئاسية سورية في مقر السفارة السورية في الحازمية”.

وأضاف أنَّ “تعريف النازح واضح ومتعارف عليه دولياً، وهو الشخص الذي ترك بلاده لقوة قاهرة وأخطار أمنية تحول دون بقائه فيها، وبالتالي نطلب من رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الأعمال إعطاء التعليمات اللازمة لوزارتي الداخلية والدفاع والإدارات المعنية”.

وأردف، “من أجل الحصول على لوائح كاملة بأسماء من سيقترعون للأسد غداً، والطلب منهم مغادرة لبنان فوراً، والالتحاق بالمناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد في سوريا، طالما أنَّهم سيقترعون لهذا النظام ولا يُشكل خطراً عليهم”.

وفي وقت سابق اليوم، أكد عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي، نوري فارس، أنَّ المراكز الانتخابية في سفارات نظام الأسد في الخارج بأتم الجاهزية استعداداً ليوم غد، وأصبحت مزودة بكل المستلزمات لإتمام العملية الانتخابية على أكمل وجه للسوريين غير المقيمين على الأراضي السورية.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة