غارات عنيفة غير مسبوقة على غزة والشهداء أكثر من 109

فريق التحرير
2021-05-14T02:44:37+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير14 مايو 2021آخر تحديث : الجمعة 14 مايو 2021 - 2:44 صباحًا
pales - حرية برس Horrya press
غارات جوية عنيفة على شمال قطاع غزة

غزة – حرية برس:

ارتفع عدد شهداءالعداون الإسرائيلي المتواصل على غزّة إلى 109 شهداء بينهم 28 طفلا و15 امرأة، وسط قصف عنيف غير مسبوق تركز شمالي وغربي ووسط قطاع غزة، في الوقت الذي واصلت فيه فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق رشقات الصواريخ باتجاه مستوطنات إسرائيلية في عدة مناطق من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأافد مراسل حرية برس في غزة أن عدد المصابين ارتفع إلى نحو 621 مصاباً، وأن قصف قوات الإحتلال الإسرائيلي العشوائي من قبل طائرات ومدفعيات الاحتلال وزوارقه تكثف منتصف الليل، واستهدف المباني والأبراج السكنية والمدنيين.

وشهدت معظم مناطق قطاع غزة قصفاً مكثفاً ما تسبب بسقوط عدد كبير من الشهداء ما زال معظمهم تحت ركام البيوت المستهدفة، ودمار واسع النطاق وسط عجز الطواقم الطبية عن الوصول إلى مناطق القصف وانتشال المصابين.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت في بيان سابق لها إنّ عدد القتلى ارتفع إلى “103 من بينهم 27 طفلا و11 سيدة و580 اصابة بجراح مختلفة”، في الوقت الذي أجبرت غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة مئات العائلات الفلسطينية في غزة على إخلاء منازلها القريبة من الحدود الشرقية للقطاع.

وبدورها واصلت فصائل المقاومة قصف مستوطنات الاحتلال برشقات من الصواريخ استهدفت مواقع في قلب “إسرائيل” التجاري، كما طالت صواريخ المقاومة عسقلان وأسدود وبئر السبع و”سديروت.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة