ثوار سوريون يتظاهرون تضامناً مع الفلسطينيين والقدس

فريق التحرير
2021-05-12T03:05:23+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير12 مايو 2021آخر تحديث : الأربعاء 12 مايو 2021 - 3:05 صباحًا
6 - حرية برس Horrya press
ناشطون وثوار ونازحون سوريون يتظاهرون تضامناً مع فلسطين في مدينة الباب- الحراك الثوري

حلب – إدلب – حرية برس:

تظاهر ناشطون وثوار سوريون في مدينة الباب شمال حلب وفي مخيم التح في ريف إدلب، أمس الاثنين، تضامناً مع الفلسطينيين وأهالي القدس، ضد الحملة العكسرية والمنية التي تشنها قوات الاحتلاال الإسرائيلي، وأسفرت عن سقوط عشرات الشهداء ومئات المصابين.

وعبر ثوار سوريا خلال مظاهراتهم عن دعمهم للقضية الفلسطينية، ومساندتهم لنضال الفلسطينيين في وجه جرائم وممارسات الاحتلال الإسرائيلي في القدس وحي الشيخ جراح، وتنديداً بالصمت الدولي على جرائم الاحتلال، خاصة بعد التصعيد الإسرائيلي وقصف المدنيين في غزة.

وأكد عبد السلام يوسف مدير مخيم التح في حديث مع “العربي الجديد” أن وقفة النشطاء والنازحين السوريين تعبر عن حسّ ثوري وشعور الناس بمعاناة أهلنا هناك”. وأضاف “انتفض جميع سكان التح من جميع الفئات العمرية لكي يوصلوا رسالة إلى العالم أجمع أن ممارسات الاحتلال والانتهاكات التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني تجرى على مرأى العالم أجمع دون تحريك ساكن”.

وقال المدرس خالد عليان، لـ”العربي الجديد”: “الحق حق، والقدس للفلسطينيين، وحق العودة للشعب الفلسطيني يجب أن يبقى من الحقوق المصانة دائما، ونحن كذلك كسوريين نعبر عن تضامنا ووقوفنا إلى جانب الأشقاء والأهل في فلسطين، فنحن مثلهم لنا حق العودة وحق الحياة الآمنة في منازلنا بعيدا عن الظلم والقهر والاضطهاد”.
وأضاف عليان “ما يجري من جرائم وفظائع بحق أشقائنا في قطاع غزة وما يجري من انتهاك لحرمة القدس، وهي أم السلام وقبلة الديانات السماوية، هو عار على كل من يدعي الوقوف مع الحرية وصون المقدسات ويصمت عن هذه الممارسات والجرائم”.
وأردف بالقول “نرجو دائما أن ينعم أشقاؤنا وأهلنا في فلسطين المحتلة بالأمان والراحة، لكن هذا الأمر لن يتحقق إلا بعودة المهجرين قسرا لمنازلهم وزوال الظلم عن قطاع غزة المحاصر منذ سنوات، بزوال الاحتلال الغاشم عنهم”.

وكان الناشطون السوريون في تركيا شاركوا في الوقفات الاحتجاجية التي حصلت أمام القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول وفي محيط سفارة العدة الإسرائيلي في أنقرة وغيرها من الوقفات الاحتجاجية التي جرت في تركيا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة