قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لنظام الأسد في اللاذقية

فريق التحرير
2021-05-05T19:24:19+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير5 مايو 2021آخر تحديث : الأربعاء 5 مايو 2021 - 7:24 مساءً
d - حرية برس Horrya press
قصف للاحتلال الإسرائيلي على دمشق – أرشيف

حرية برس:

قالت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا”: إن “حوالي الساعة 2،18 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب غرب اللاذقية مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الساحلية، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وأضافت أن “العدوان الإسرائيلي أدى إلى استشهاد مدني وجرح ستة آخرين بينهم طفل ووالدته في حصيلة أولية إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية من بينها منشأة مدنية لصناعة المواد البلاستيكية”، مشيرة إلى إخماد الحريق الناجم عن القصف في مستودع مدني للمواد البلاستيكية في ريف اللاذقية.

من جهتها، أكدت “الجمعية الفلكية السورية” أنّه “لا علاقة لأصوات الانفجارات في اللاذقية ببقايا الصاروخ الصيني المحترق، فالصاروخ مازال على ارتفاع 180 كم ويظهر كنقطة صغيرة مضيئة وسيسقط غالبا في المحيط الهادي يوم السابع من الشهر الجاري”.

وأوضحت أن جسم الصاروخ الصيني الذي حمل مركبة الفضاء الصينية قبل أيام ويزن عشرين طناً يقال: إنَّه “تائه في الفضاء وسيعبر فوق سورية عند الساعة 02:48 فجر الأربعاء، ويشاهد بالعين المجردة من الجهة الجنوبية الغربية باتجاه الشمالية الشرقية”.

فيما أفادت مصادر عسكرية لشبكة “آرام” بأن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مواقع صواريخ أرض أرض ومستودعات لـ”الفرقة الرابعة، والفرقة 25″ ومستودع ضمن “اللواء 110″ يحوي زوارق سريعة، في مواقع قريبة من منطقة حميميم، كما طالت مستودعات تخزين وقود تقع على بعد سبعة كم عن منصة إطلاق صواريخ S300 في الساحل السوري، إضافة إلى مخزن صواريخ لـ”الفرقة الرابعة” وإيران في قرية دير شميل التابعة لمنطقة مصياف بريف حماة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة