استشهاد ما لا يقل عن 107 سوريين خلال نيسان

فريق التحرير2 مايو 2021آخر تحديث :

حرية برس:

وثّق تجمع ثوار سوريا استشهاد ما لا يقل عن 107 سوريين، منهم 102 مدني في شهر نيسان/أبريل، بينهم 22 طفلاً، 6 سيدات، و10 شهداء تحت التعذيب.

وتسببت جهات مجهولة في قتل العدد الأكبر من الشهداء، حيث بلغ عددهم 55 شهيداً، 19 منهم بانفجار مفخخات وعبوات ناسفة ومخلفات المعارك من قذائف وألغام بينهم 12 طفلاً، في حين قضى ماتبقى منهم بحوادث خطف واطلاق نار بينهم سيدة، حيث لم يستطع مكتب التوثيق تحديد الجهة المتسببة بذلك.

كما قضى 21 شهيداً بأيدي قوات الأسد ومليشياته، بينهم 6 أطفال و3 سيدات و7 شهداء تحت التعذيب وشهيد نتيجة الإهمال الصحي في سجون الأسد.

بينما قتلت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” 13 مدنيا بشكل متعمد بينهم طفلان وشهيدان تحت التعذيب، فيما تسببت الاشتباكات بين مليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية وقوات الأسد في مدينة القامشلي باستشهاد 7 مدنيين بينهم طفلان وسيدة.

يضاف إلى ذلك استشهاد 4 أشخاص بينهم مدنيين بأيدي عناصر يتبعون للجيش الوطني السوري، و3 شهداء قضوا بأيدي جيش التركي، بالإضافة إلى شهيد مدني بأيدي تنظيم “داعش”، شهيد مدني بأيدي “هيئة تحرير الشام”، شهيد مدني بأيدي العدوان الروسي، وشهيد بحادثة انفجار ذخيرة.

وجاء توزيع الشهداء وفق المحافظات التي ينتمون إليها، كالآتي:
19 شهيداً من حلب، 19 شهيداً من درعا، 17 شهيداً من ديرالزور، 16 شهيداً من الحسكة، 15 شهيداً من إدلب، 12 شهيداً من الرقة، 4 شهداء من القنيطرة، شهيدان من حماة، شهيد من حمص، شهيد من دمشق، وشهيد من السويداء.

المجد والرحمة للشهداء

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل