مقتل محتج عراقي وإصابة 10 في مواجهات مع قوات الأمن

فريق التحرير24 أبريل 2021آخر تحديث :
(أرشيف)

قُتل محتج وأصيب 10 آخرون، اليوم السبت، في مواجهات مع قوات الأمن جنوبي العاصمة بغداد؛ إثر احتجاجات ضد نقص إمدادات الكهرباء، وفق مصدر طبي وشهود عيان.

وأبلغ شهود عيان أن “المئات من أهالي حي الوحدة جنوبي بغداد تظاهروا فجر السبت، احتجاجا على نقص الخدمات وتراجع إمدادات الطاقة الكهربائية لمنطقتهم”.

وأغلق المحتجون، وفق الشهود، الطريق الرئيسي جنوبي بغداد بالإطارات المشتعلة، “ما دفع قوات الأمن إلى التدخل واستخدام الرصاص الحي والهراوات لتفريق التظاهرة، في محاولة لإعادة فتحه بالقوة”.

من جهته، أبلغ مصدر طبي عراقي في دائرة صحة بغداد بتسجيل “11 إصابة بين المتظاهرين جنوبي بغداد، فارق أحدهم الحياة صباح اليوم متأثرا بإصابته”.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن شخصا واحدا فقط أصيب بالرصاص وهو الذي توفي لاحقا، في حين كانت جميع الإصابات الأخرى بالهراوات وحالتها طفيفة.

ولم تصدر إحصائية رسمية حول ضحايا الاحتجاج جنوبي بغداد، حتى الساعة 10.00 ت.غ

وتزداد معاناة العراقيين وخصوصا آلاف النازحين في محافظات العراق المختلفة، بسبب ضعف تجهيز الطاقة الكهربائية إلى المنازل ومخيمات النازحين.

ويشهد العراق احتجاجات مستمرة على نحو متقطع منذ أكتوبر/تشرين أول 2019، بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية، واستمرار الفساد المالي والسياسي، رغم تعهد الحكومة بمكافحته.

المصدر الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل