روسيا محذرة: الأسد قد يوقف تعاونه مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

فريق التحرير
2021-04-07T15:08:18+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير7 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 7 أبريل 2021 - 3:08 مساءً
3 4 - حرية برس Horrya press
مقر منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي – أرشيف

حذرت روسيا من أن بشار الأسد قد يوقف التعاون مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وذلك في حال وافق مجلس الأمن على مشروع قرار للحد من حقوق نظام الأسد في المنظمة.

ونقلت روسيا اليوم عن دميتري بوليانسكي نائب مندوب روسيا في مجلس الأمن، قوله “إنني أحثكم على التفكير – إذا حرمتم سوريا من حق المشاركة في صنع القرار في المنظمة، فما الهدف من استمرار دمشق في التفاعل معها أصلا؟”.

وأضاف: “إذا كان أعداء سوريا هم أيضا معارضون للتدمير الحقيقي للأسلحة الكيماوية في جميع أنحاء أراضيها، وحققوا ما يريدون، فسنواجه جميعا أوقاتا صعبة للغاية”.

وكانت نائبة السفير الفرنسي للأمم المتحدة ومجلس الأمن في نيويورك “نتالي برودهورست”، قد دعت أمس الثلاثاء، الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دعم مشروع قرار “بتعليق حقوق تصويت” نظام الأسد ومنعه من الترشح في المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة”، حيث سيتم التصويت عليه في المؤتمر 25 للمنظمة والذي سيتم انعقاده في لاهاي في 20 نيسان/أبريل الجاري.

يذكر أن فرنسا قد تقدمت في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، وبالتنسيق مع دول آخرى، بمشروع قرار لمجلس الأمن للحد من حقوق نظام الأسد في المنظمة كإجراء لمحاسبة النظام على استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة