السعودية تسمح بالعمرة في رمضان للمحصنين من كورونا فقط

فريق التحرير6 أبريل 2021آخر تحديث :
وزارة الحج والعمرة السعودية تفرض اجراءات احترازية استعداداً لاستقبال موسم العمرة

نقلت وكالة الأنباء السعودية، الاثنين، عن مصدر مسؤول في وزارة الحج والعمرة السعودية إن السلطات قررت رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية”، وستمنح تصاريح أداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام بمدينة مكة لمتلقي لقاحات كورونا أو المصابين المتعافين وفق تصنيف خاص وبحسب نظام إليكتروني للحجز.

ووضعت السلطات، بحسب المصدر، ضوابط للسماح للمصلين والمعتمرين بأداء مناسك شهر رمضان شملت الأشخاص المحصنين وفق ما يظهره تطبيق (توكلنا) من الحاصلين على جرعتي لقاح كورونا، أو الحاصل على جرعة واحدة بعد مضي 14 يوما من تلقي اللقاح أو “محصن متعاف من الإصابة”.

وأكد المصدر أن المنصة الرئيسة والمعتمدة لأخذ التصاريح من خلال تطبيقي (اعتمرنا) و(توكلنا)، “بما يتماشى مع الطاقة التشغيلية الممكنة”، محذرًا من الحملات والمواقع الوهمية.

وأعلنت السعودية، نهاية مارس الماضي، فتح المسجدين الحرام والنبوي هذا العام أمام المصلين لأداء صلاة التراويح لكن بإجراءات احترازية، وذلك بعد أن علقت العام الماضي الحضور الشخصي للمصلين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن السديس أن صحن المطاف سيخصص لطواف المعتمرين فقط، حيث وضعت (14) مساراً افتراضيا للطائفين في صحن المطاف، وخصصت المسارات الثلاثة الأقرب من الكعبة لكبار السن وذوي الإعاقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل