وفد نظام الأسد يعرقل انطلاقة الجولة الخامسة لاجتماعات اللجنة الدستورية

2021-01-25T22:24:03+02:00
2021-01-25T22:24:12+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير25 يناير 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
syria - حرية برس Horrya press
عقدت اللجنة الدستورية السورية أربع جولات سابقة لم تحرز أي تقدم بسبب تعطيل وفد نظام الأسد لأعمالها – أرشيف

جنيف – حرية برس:

جدد وفد نظام الأسد إلى اجتماعات الجولة الخامسة للجنة الدستورية السورية محاولاته تعطيل هذه الجولة التي انطلقت اليوم في جنيف بحضور المبعوث الأممي غير بيدرسون.

وافاد مراسل حرية برس في جنيف بأن اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، التي بدأت اليوم في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، شهدت رفض أحمد الكزبري الرئيس المشترك للجنة عن وفد النظام مناقشة منهجية عمل الجولة و”المبادئ الأساسية للدستور” مما يهدد الجولة بالفشل.

ووفق مصادر في وفد المعارضة فإن الجلسة التي عقدت اليوم لم تحقق أي تقدم ومضى وقتها في مداخلات أعضاء وفد النظام التي تركزت على قضايا سياسية لا علاقة لها بجدول أعمال الاجتماعات.

وتتكوّن الهيئة المصغرة للجنة من 45 عضواً، بواقع 15 عضواً من كل من النظام والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني.

وفي تصريح لصحيفة العربي الجديد قال الناطق الرسمي باسم هيئة التفاوض وعضو اللجنة الدستورية الموسّعة يحيى العريضي، إن “هاجس النظام هو تمرير أمرين، الأول هو حاجة ملحّة بالنسبة له وهي الانتخابات، والأمر الثاني والذي له صفة استراتيجية، ويتمثل بالظهور أمام العالم أنه ملتزم بعملية السلام”

ويدير الجلسات الرئيسان المشاركان، عن النظام أحمد الكزبري، وعن المعارضة هادي البحرة ومن المتوقع اختتام اجتماعات اللجنة الدستورية السورية يوم الجمعة المقبل.

وكانت اللجنة الدستورية قد عقدت أربع جولات سابقة الهدف منها التوصل إلى كتابة دستور لسورية، لم تحقق أي نتيجة بسبب تعطيل وفد نظام الأسد لها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة