استشهاد ما لا يقل عن 88 سورياً خلال كانون الأول 2020

فريق التحرير1 يناير 2021آخر تحديث :

حرية برس:

وثّق تجمع ثوار سوريا استشهاد ما لا يقل عن 88 سورياً في شهر كانون الأول/ديسمبر، منهم 86 مدنياً، بينهم 13 طفلاً ، و4 سيدات، و10 شهداء تحت التعذيب وشهيد إعلامي.

وتسببت جهات مجهولة في قتل العدد الأكبر من الشهداء، حيث بلغ عددهم 52 شهيداً، 25 منهم بانفجار مفخخات وعبوات ناسفة ومخلفات المعارك من قذائف وألغام بينهم 7 أطفال وسيدة، في حين قضى ماتبقى منهم بحوادث اطلاق نار وخطف، حيث لم يستطع مكتب التوثيق تحديد الجهة المتسببة بذلك.

كما قضى 17 شهيداً بأيدي قوات الأسد ومليشياته، بينهم 8 شهداء تحت التعذيب في سجون الأسد، بالإضافة إلى شهيدين نتيجة الإهمال الصحي في سجون الأسد، بينما استشهد 8 مدنيين بأيدي مليشيات كردية، اثنان منهم تحت التعذيب.

واستشهد 3 مدنيين بأيدي تنظيم “داعش”، كما استشهد مدنيان بأيدي الجيش الوطني السوري، ومدنيان بأيدي مسلحين، وشهيد بأيدي العدو الروسي، و شهيد مدني بأيدي “هيئة تحرير الشام” و آخر بأيدي الجيش التركي، وشهيد قضى برصاص الاشتباكات بين قوات الأسد ومليشيا “قسد”.

وقد جاء توزيع الشهداء وفق المحافظات، كما يلي:

21 شهيداً من ديرالزور، 17 شهيداً من درعا، 13 شهيداً من الرقة، 11 شهيداً من إدلب، 8 شهداء من حلب، 7 شهداء من الحسكة، 4 شهداء من حماة، 3 شهداء من السويداء، شهيدان من حمص، وشهيدان من ريف دمشق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل