تسجيل 8 وفيات جديدة بفيروس كورونا في شمال غرب سوريا

فريق التحرير28 ديسمبر 2020آخر تحديث :
نقل متوفي بفيروس كورونا من أحد المراكز الصحية في شمال غرب سوريا – الدفاع المدني

حرية برس:

توفي 8 أشخاص يوم الأحد، نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” خلال 24 ساعة الماضية في شمال غرب سوريا.

وأعلن الدفاع المدني في صفحته على الفيسبوك وفاة 8 أشخاص، (5 نساء، و3 رجال) وتم نقل جثامينهم “من المراكز الطبية والمشافي الخاصة بحالات بفيروس كورونا في الشمال السوري”، ودفنها وفق الإجراءات الاحترازية.

وأضاف الدفاع المدني في إدلب أنه نقل ” 9 حالات ، 7 منها يشتبه إصابتها بفيروس كورونا والباقي تم التأكد من إصابتهم بالعدوى، إلى مراكز الحجر الصحي لاتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية المناسبة”.

في حين قام الدفاع المدني في ريف حلب بنقل 11 حالة يشتبه بإصابتها بالفيروس من مخيم سلفانا في مدينة عفرين إلى المشافي، بالإضافة إلى نقل 18 حالة من المخالطين إلى مراكز الحجر الصحي.

كما سجلت “شبكة الإنذار المبكر” التابعة لوحدة تنسيق الدعم 41 إصابة جديدة بفيروس كوفيد19 بينها إصاباتين من الكوادر العاملة في مجال الصحة، 31 حالة من هذه الإصابات في ريف حلب، و10 في إدلب، ليرتفع عدد الإصابات إلى 19975.

كما سجلت 4 وفيات جديدة بفيروس سارس2 خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات بفيروس كورونا إلى 372 حالة.

ولفتت الشبكة إلى أنه تم إجراء 372 فحصا خلال اليوم، ليرتفع عدد الفحوصات إلى 71491 فحصا، فيما وصلت الحالات المتعافية إلى 12383 حالة، بعد تسجيل 187 حالات شفاء في مناطق مختلفة.

يشار إلى أن المشافي والمراكز الصحية في شمال غرب سوريا، تعاني من ضعف في الإمكانات الطبية والصحية وتوفر المواد الطبية التي تساعد في شفاء الحالات المصابة بالفيروس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل