لبنان: توقيف 8 أشخاص على خلفية إحراق مخيم للاجئين السوريين

فريق التحرير28 ديسمبر 2020آخر تحديث :
صورة متداولة لمخيم المنية للاجئين السوريين والذي تم إحراقه

حرية برس:

أعلن الجيش اللبناني يوم الأحد، عن توقيف 8 أشخاص على خلفية إحراق مخيم للاجئين السوريين شمال البلاد.

وجاء ذلك في بيان للجيش قال فيه “أوقفت دورية من مديرية المخابرات في بلدة بحنين- المنية، مواطنين لبنانيين وستة سوريين على خلفية إشكال فردي وقع مساء أمس في البلدة بين مجموعة شبان لبنانيين وعدد من العمال السوريين”.

وأضاف البيان أن هذا الخلاف “ما لبث أن تطور إلى إطلاق نار في الهواء من قبل الشبان اللبنانيين الذين عمدوا أيضاً على احراق خيم النازحين السوريين”.

وأوضح أن وحدات الجيش تدخلت على إثر ذلك و”سيّرت دوريات في المنطقة كما نفذت مداهمات بحثاً عن المتورطين في اطلاق النار واحراق الخيم وضُبط في منازل تمت مداهمتها أسلحة حربية وذخائر وأعتدة عسكرية”.

وأشار البيان إلى أن تم تسليم “الموقوفون والمضبوطات وبوشر التحقيق باشراف القضاء المختص فيما تستمر ملاحقة باقي المتورطين لتوقيفهم”.

يذكر أن الخلاف يعود إلى مستحقات رفض رب العمل دفعها للعامل السوري، فأقدم أشخاص لبنانيون على خلفية ذلك بإحراق المخيم، حيث أن الحريق استمر لساعات وأدى لتشريد كل سكان المخيم.

ووفقاً لمانقله موقع “جنوبية” عن محافظ الشمال رمزي نهرا “ فإن أعداد الخيم التي أحرقت يفوق الـ 100 خيمة، وأن العائلات السورية عائلات كبيرة بالتالي 500 إلى 700 شخص موجودون في المخيم اضطروا أن يهربوا كلهم، منهم من ذهبوا إلى عكار، ومنهم لم يعرفوا إلى أين يذهبون.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل