تسجيل 8 وفيات جديدة بفيروس كورونا في شمال غرب سوريا

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري إلى 18447

فريق التحرير12 ديسمبر 2020آخر تحديث :
نقل متوفي بفيروس كورونا من أحد المراكز الصحية في شمال غرب سوريا – الدفاع المدني

حرية برس:

توفي 8 أشخاص يوم السبت، نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” خلال 24 ساعة الماضية في شمال غرب سوريا.

وأعلن الدفاع المدني في صفحته على الفيسبوك وفاة 8 أشخاص، 7 منهم في إدلب وريفها وحالة واحدة بريف إدلب، وتم نقل جثامينهم “من المراكز الطبية والمشافي الخاصة بحالات بفيروس كورونا في الشمال السوري”، ودفنها وفق الإجراءات الاحترازية.

وأضاف الدفاع المدني في إدلب أنه نقل ” 12 حالة ، 5 منها يشتبه إصابتها بفيروس كورونا والباقي تم التأكد من إصابتهم بالعدوى، إلى مراكز الحجر الصحي لاتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية المناسبة”.

وسجلت “شبكة الإنذار المبكر” التابعة لوحدة تنسيق الدعم 66 إصابة جديدة بينها 8 إصابات من الكوادر العاملة في مجال الصحة، 24 حالة منها في ريف حلب، و42 في إدلب، ليرتفع عدد الإصابات إلى 18447.

كما سجلت حالة وفاة واحدة جديدة بفيروس سارس2 خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات بفيروس كورونا إلى 253 حالة.

ولفتت الشبكة إلى أنه تم إجراء 203 فحوص خلال اليوم، ليرتفع عدد الفحوصات إلى 63713 فحصا، فيما وصلت الحالات المتعافية إلى 8876 حالة، بعد تسجيل 105 حالات شفاء في مناطق مختلفة.

وتعاني المشافي والمراكز الصحية في شمال غرب سوريا، من عدم القدرة على استيعاب الكثير من الحالات مع ارتفاع عدد الإصابات، بالإضافة إلى انتشار الفيروس في مخيمات النازحين والمهجرين حيث تشكل مواجهة الوباء تحدياً صعباً نظراً للظروف الصحية السيئة وانعدام الخدمات التي تساعد في الوقاية منه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل