غريزمان ينهي شراكته مع “هواوي” تعاطفاً مع مسلمي “الإيغور”

فريق التحرير
2020-12-10T18:08:23+02:00
رياضة
فريق التحرير10 ديسمبر 2020آخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2020 - 6:08 مساءً
155ff07a bd63 4e3a 9ca9 6b1a8b7ca2c8 - حرية برس Horrya press
الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم برشلونة

حرية برس:

أعلن لاعب كرة القدم الفرنسي أنطوان غريزمان عن فسخ عقده مع شركة “هواوي” الصينية بعد تقارير عن تورط الأخيرة بعمليات تجسس ضد أقلية “الإيغور” المسلمة.

وقال اللاعب في بيان نشره عبر معرفاته الرسمية “إنني انتهز هذا الفرصة لأعبر عن عدم سعادتي بهذه الاتهامات الخاصة بشركة (هواوي)”.

وتابع مهاجم برشلونة:” لن اكتفي بذلك فقط، بل أطالبهم بإجراءات في أسرع وقت ممكن لإدانة هذه الاضطهاد الجماعي واستخدام نفوذها للمساهمة في احترام حقوق الرجاء والنساء في جميع أنحاء المجتمع”.

https://www.instagram.com/antogriezmann/?utm_source=ig_embed

وكشفت وثيقة داخلية تتناول نظام مراقبة الذكاء الاصطناعي للصين، أنّ شركة “هواوي” للتكنولوجيا اختبرت برمجيات التعرف على الوجه، التي يمكن أن ترسل “إنذارات الإيغور” إلى السلطات الحكومية،  بحسب ما نشرته صحيفة “واشنطن بوست“.

وكشف تقرير اختبار التقنية أنّه إذا اكتشف النظام وجه أحد الأشخاص من الأقلية المسلمة في الصين، فيصدر إشعاراً يطلق عليه “إنذار الإيغور”، والذي من المفترض أنّه يرسل للشرطة في الصين. وأشارت الصحيفة الاميركية إلى أنّه قد يكون تم اختبار هذه التقنية عام 2018.

وأثبت الاختبار قدرة التقنية الجديدة على  دعم أجهزة “إنذار الإيغور” حتى في حالة عدم الاتصال، كما أنها قادرة على التقاط صور وفيديوهات في الوقت الفعلي للمشاة، وتحليل ملفات الهاتف وإعادة تشغيله الوسائط داخله، قبل وبعد اكتشاف أي وجه من الإيغور.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة