غريزمان ينهي شراكته مع “هواوي” تعاطفاً مع مسلمي “الإيغور”

فريق التحرير10 ديسمبر 2020آخر تحديث :
الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم برشلونة

حرية برس:

أعلن لاعب كرة القدم الفرنسي أنطوان غريزمان عن فسخ عقده مع شركة “هواوي” الصينية بعد تقارير عن تورط الأخيرة بعمليات تجسس ضد أقلية “الإيغور” المسلمة.

وقال اللاعب في بيان نشره عبر معرفاته الرسمية “إنني انتهز هذا الفرصة لأعبر عن عدم سعادتي بهذه الاتهامات الخاصة بشركة (هواوي)”.

وتابع مهاجم برشلونة:” لن اكتفي بذلك فقط، بل أطالبهم بإجراءات في أسرع وقت ممكن لإدانة هذه الاضطهاد الجماعي واستخدام نفوذها للمساهمة في احترام حقوق الرجاء والنساء في جميع أنحاء المجتمع”.

https://www.instagram.com/antogriezmann/?utm_source=ig_embed

وكشفت وثيقة داخلية تتناول نظام مراقبة الذكاء الاصطناعي للصين، أنّ شركة “هواوي” للتكنولوجيا اختبرت برمجيات التعرف على الوجه، التي يمكن أن ترسل “إنذارات الإيغور” إلى السلطات الحكومية،  بحسب ما نشرته صحيفة “واشنطن بوست“.

وكشف تقرير اختبار التقنية أنّه إذا اكتشف النظام وجه أحد الأشخاص من الأقلية المسلمة في الصين، فيصدر إشعاراً يطلق عليه “إنذار الإيغور”، والذي من المفترض أنّه يرسل للشرطة في الصين. وأشارت الصحيفة الاميركية إلى أنّه قد يكون تم اختبار هذه التقنية عام 2018.

وأثبت الاختبار قدرة التقنية الجديدة على  دعم أجهزة “إنذار الإيغور” حتى في حالة عدم الاتصال، كما أنها قادرة على التقاط صور وفيديوهات في الوقت الفعلي للمشاة، وتحليل ملفات الهاتف وإعادة تشغيله الوسائط داخله، قبل وبعد اكتشاف أي وجه من الإيغور.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل