هجمات إلكترونية تستهدف مواقع حكومية سعودية

منوع
فريق التحرير31 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
هاكر

أعلن ‏مركز الأمن الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية، أمس الثلاثاء، عن «رصد هجمات إلكترونية خارجية استهدفت شبكات إلكترونية لعدة جهات حكومية وقطاعات حيوية بالمملكة».
وقالت وزارة الداخلية السعودية في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس، إن «‏الهجمات الإلكترونية الخارجية التي استهدفت شبكات إلكترونية في المملكة تمت من خلال استغلال ثغرة خاصة بخادم البريد الإلكتروني».
وبينت أن «‏التحقيقات الأمنية في الهجمات الإلكترونية الخارجية حددت مؤشرات الإصابة ونسبة الخطر وأشعرت الجهات المتأثرة لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة».
وعقد ‏مركز الأمن الإلكتروني أمس ورشة عمل لمناقشة نتائج التحقيقات بالهجمات الإلكترونية الأخيرة وإجراءات معالجتها وتأمين الشبكات الإلكترونية منها.
ونشرت الداخلية السعودية عبر حسابها في تويتر «انفوغرافيك» أظهر أن أول نشاط للهجمات كان قبل 368 يوماً، وأن آخر هجوم وقع قبل 7 أيام.
وحول الجهات المستهدفة من الهجمات، جاء القطاع الحكومي بنسبة 39 في المئة، يليه القطاع الإعلامي بنسبة 23 في المئة، ثم قطاع الاتصالات بنسبة 15 في المئة وقطاع تقنية المعلومات 15 في المئة، ثم قطاع الكهرباء والماء بنسبة 8 في المئة.

  • الأناضول
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة