هل تسحب الولايات المتحدة قواتها من العراق؟

فريق التحرير4 ديسمبر 2020آخر تحديث :
قوات من الجيش الأميركي في العراق- رويترز

مصطفى النعيمي – حرية برس:

أعلنت الولايات المتحدة عن سحب 500 عنصر من قواتها المتمركزة في العراق، وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع تقليص عدد دبلوماسييها إلى النصف ويأتي هذا التصريح في وقت تشهد المنطقة تصاعدا لحدة التوتر وذلك بعد اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده.

السيناريوهات المحتملة

1- إن أمريكا تريد توجيه ضربة عسكرية لإيران وتخشى من الرد العبثي لأذرعها في المنطقة لذلك قامت بتخفيض عدد قواتها في العراق والمتمركزة في القواعد العسكرية التي تديرها كقاعدتي عين الأسد والحبانية في غرب محافظه الأنبار.

2- قد لا تكون تلك المعلومات صحيحة وهذا يندرج ضمن خطه الحرب الإعلامية التي تستخدم ضد إيران والغاية منها إرباك تحركات إيران في المنطقة وذلك للوصول إلى تحقيق أعلى سقف للمفاوضات وجرها للتفاوض وفقا للرغبة الأمريكية.

التحركات العسكرية الأمريكية في منطقه الشرق الأوسط

التصعيد العسكري الأمريكي والذي تمثل بإرسال قاذفات القنابل من طراز “B52-H” المتطورة الى منطقه الشرق الأوسط إضافة إلى إرسال المدمرة الأمريكية “يو أس أس نيميتز” إلى منطقة الشرق الأوسط والتي تمثل أكبر حاملة للطائرات في التاريخ وتمتلك أميركا منها عشرة قطع بحرية وتوصف بالقاعدة العسكرية العائمة وتحوي على مفاعلين نوويين قادرين على تشغيلها لمدة 20 سنة دون الحاجة بالتزود بالوقود وتستوعب على متنها 90 طائره مقاتلة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل