الثوار يسيطرون على “صوران” ثاني أكبر مدينة في ريف حماة

فريق التحرير31 أغسطس 2016آخر تحديث :

cd901d0f-f7e9-46ad-ae5e-ab36f8d36ba7-630x350

حرية برس

أعلنت كتائب الثوار تحرير مدينة صوران في ريف حماة الشمالي اليوم الأربعاء 31 آب، بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد أسفرت عن هزيمة الأخيرة وبسط الثوار سيطرتهم على كامل المدينة.

وأفاد مراسل “حرية برس”في ريف حماه ” أن المعارك بدأت قرب صوران ببسط الثوار سيطرتهم على حاجزين لقوات الأسد عند بوابة المدينة، وهما: حاجز المكاتب، ويعتبر من أقوى الحواجز في المنطقة، وحاجز مفرق صوران”.

وأضاف مراسلنا:  أن الثوار تمكنوا من اغتنام 3 دبابات ومدافع وكميات كبيرة من الذخيرة، بالإضافة لمقتل عدد من قوات الأسد، حيث شكل ذلك انهياراً في معنويات قوات الأسد داخل مدينة صوران, وتقدم الثوار وسط اشتباكات عنيفة انتهت بسيطرتهم على كامل المدينة بعد هروب ما تبقى من قوات الأسد الى قرية معردس جنوبي مدينة صوران”.

وبعد تحرير “صوران” سُيجبر النظام على الانسحاب من مواقعه في (معان، الزغبة، الطليسية، حواجز الغربال ومفرق لحايا)، نظراً لأن صوران تشرف على هذه المواقع نارياً، وغدت كتائب الثوار على بوابة مدينة حماة من الجهة الشمالية، كما اقتربت من قريتي كوكب ومعردس وبلدة قمحانة، بعد أن وصلت صباح اليوم إلى بلدة خطاب، وسط تراجع كبير لقوات الأسد في المنطقة.

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل