بايدن يفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية

فريق التحرير7 نوفمبر 2020آخر تحديث :
جون بايدن نائب الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما – أرشيف

حرية برس:

فاز المرشح الديمقراطي “جو بايدن” اليوم السبت، بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، ليصبح الرئيس ال46 للولايات المتحدة.

وبحسب شبكة CNN التلفزيونية الأمريكية فاز بايدن ب 273 صوتا من كبار الناخبين (المجمع الانتخابي) ليفوز على خصمه الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”، حيث يتطلب فوز المرشح للرئاسة ب270 صوتا من المجمع.

وقد فاز بايدن على منافسه ترامب بنسبة 49.6% من الأصوات مقابل 49.1% لترامب، حيث فاز في كل من ولايات: رود آيلاند، مينيسوتا، فرجينا، كاليفورنيا، أوريغان، واشنطن، إلينوي، نيو مكسيكو، نيو هامبشير، كولورادو، كونيتيكت، ديلاوير، ماريلاند، ماساتشوستس، فيرمونت، نيويورك، نيوجيرسي، أريزونا، ماين، ميشيغن، وولاية بنسلفانيا التي شكلت نقطة الحسم بين المرشحين في الانتخابات.

في حين فاز دونالد ترامب بولايات: تكساس، أوكلاهوما، إنديانا، وكنتاكي، تنيسي، فيرجينيا الغربية، أركنساس، داكوتا الشمالية، داكوتا الجنوبية، كالورينا الجنوبية، ألاباما، مونتانا، أيوا، فلوريدا، أيداهو، أوهايو، ميسيسبي، وايومنغ، ميوسوري.

وكانت حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد طالبت اليومين الماضيين، بإيقاف عد الأصوات في ولاية ميشيغان وإقامة دعوى قضائية وذلك حتى وصول مراقبي الاقتراع من الجمهوريين إلى مراكز فرز الأصوات، بالإضافة إلى مراجعة الأصوات التي تم عدها قبل ذلك.

ويعد جو بايدن أول كاثوليكي يفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية منذ انتخاب جون كنيدي في عام 1961.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل