تركيا: حكم بالسجن على قيادي في تنظيم “داعش”

2020-11-01T00:05:22+02:00
2020-11-01T00:05:27+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير1 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
isis Turkey - حرية برس Horrya press
اشتباكات سابقة بين الشرطة التركية وعناصر من داعش

قضت محكمة في ولاية أضنة التركية بالسجن على قيادي بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بعد هروبه من ديرالزور السورية إلى ولاية أضنة.

وذكرت وكالة الأناضول يوم السبت أن محكمة الصلح في ولاية أضنة قررت حبس السوري “ه . ك” والذي كان قيادياً في تنظيم داعش بديرالزور، بالإضافة إلى الشخص الذي ساعده في الاختباء “إ. ك”

وأشارت الوكالة إلى أن فرق فرع الاستخبارات ومكافحة الإرهاب كانت قد ألقت القبض على القيادي والشخص الذي ساعده بعد مداهمتها لأحد المنازل في منطقة “سيحان” بأضنة بعد إجراء تحقيقات، حيث قدم إلى البلاد مع أسرته قبل شهر.

وعثرت السلطات التركية معه على أدوات رقمية عثر بعد تفتيش ما بداخلها على صور وهو يحمل أسلحة في دير الزور، كما اكتشفت أنه “تلقى دورة حول استخدام الأسلحة والقنابل عام 2014، وتولى ما يسمى بقيادة منطقة دير الزور، وكان مسؤولاً عن إيواء المسلحين الأجانب ورواتبهم وتدريبهم على الأسلحة والمتفجرات”، وفقاً لما ذكرته الوكالة.

يذكر أن السلطات التركية كانت قد ألقت القبض في 17 تشرين الأول/أكتوبر، على تونسية تنتمي لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وتحمل بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بالسوريين، في ولاية أضنة جنوب البلاد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة