شهداء وجرحى بقصف لقوات الأسد على ريف إدلب

فريق التحرير28 أكتوبر 2020آخر تحديث :
جريح بقصف لقوات الأسد على أريحا – الدفاع المدني

إدلب – حرية برس:

استشهد 4 مدنيين وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، إثر قصف لقوات الأسد على مدن وبلدات ريف إدلب.

وأفاد مراسل حرية برس أن قوات الأسد استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة مدينة أريحا جنوب إدلب، ما أسفر عن استشهاد 4 مدنيين بينهم طفل وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

كما استهدف القصف مسجداً ومدرسة وسوقاً شعبي في مدينة أريحا، ما أحدث أضراراً مادية في هذه الأماكن، بالإضافة إلى استهداف مركزاً للدفاع المدني في وقت متأخر من ليل الثلاثاء.

وقد سارعت فرق الدفاع المدني إلى أماكن القصف وعملت على انتشال جثث الشهداء وإسعاف الجرحى إلى أقرب نقطة طبية.

وأضاف مراسلنا أن قوات الأسد قصف كلاً من مدينة بنش وبلدتي كنصفرة وكفرعويد والنيرب في ريف إدلب بالمدفعية الثقيلة والصواريخ، محدثة أضراراً مادية.

وأدان فريق “منسقو استجابة سوريا” في بيان أصدره اليوم الأربعاء، “عمليات التصعيد الأخيرة” على إدلب، مطالباً بوقف القصف، وخاصة في ظل تسارع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” في المنطقة.

وأشار إلى أن المنطقة لا تستوعب موجات نزوح جديدة، مطالباً بعدم تكرار العمليات العسكرية ووقف الخروقات من قبل قوات الأسد وروسيا في المنطقة.

ودعا منسقو الاستجابة المجتمع الدولي لاتخاذ جميع الإجراءات لمنع قوات الأسد وروسيا من “ممارسة الأعمال العدائية وارتكاب المجازر في مناطق الشمال السوري”.

يشار إلى أن قوات الأسد وروسيا تواصل عمليات القصف واستهداف المدنيين بشكل متعمد في محافظة إدلب، ضاربة باتفاق وقف إطلاق النار عرض الحائط.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل