جواز السفر السوري في المرتبة الثالثة الأسوأ عالمياً

فريق التحرير6 أكتوبر 2020آخر تحديث :
أرشيف

حرية برس:

أصدر موقع “Passport Index” قائمة تصنيف لأفضل جوازات السفر في العالم، كان فيها جواز السفر السوري والعراقي الأسوأ عربياً، والجواز الأفغانستاني الأسوأ عالمياً.

فقد حل جواز السفر العراقي في المرتبة الأولى الأسوأ عربياً وعالمياً من بين جوازات السفر العربية فكان الجواز العراقي في المرتبة الأولى، حيث يتيح لحامله دخول 31 دولة فقط دون تأشيرة، يليه جواز السفر الأفغاني في المرتبة الثانية الأسوأ عالمياً، ويتيح لحامله دخول 31 دولة فقط دون تأشيرة.

في حين حل جواز السفر السوري في المرتبة الثانية بين الجوازات الأسوأ عربياً، وفي المرتبة الثالثة بين الجوازات الأسوأ عالمياً، ويتيح لحامله دخول 34 دولة دون تأشيرة.

وتصدر المرتبة الأولى بين الجوازات الأفضل عالمياً الجواز النيوزيلندي والذي يمنح حامله ميزة الدخول إلى 129 دولة دون تأشيرة، فيما تأتي كل من: ألمانيا، النمسا، لوكسمبورغ، سويسرا، أيرلندا، اليابان، كوريا الجنوبية، وأستراليا في المرتبة الثانية حيث تتيح لحاملها جواز الدخول إلى 128 دولة دون تأشيرة.

وفي المرتبة الثالثة حلت كل من: السويد، بلجيكا، فرنسا، فنلندا، إيطاليا وإسبانيا، ويتمكن حاملها من دخول 127 دولة.

في حين أتت بريطانيا في المرتبة الرابعة مع كل من هولندا، الدنمارك، البرتغال، ليتوانيا، النرويج، أيسلندا، وكندا، حيث أن حامل جوازها يتمكن من دخول 126 دولة دون تأشيرة، إلا أن الولايات المتحدة تراجعت إلى المرتبة 21 بعد أن كانت في الترتيب الرابع في العام الماضي.

أما جوازات الدول العربية فقد احتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى عربياً والـ13 عالمياً، حيث يمنح حامل جوازها إمكانية الدخول إلى 103 بلدان دون تأشيرة، فيما حلت قطر في المرتبة الثانية عربياً والمرتبة الـ34 عالمياً، ويتيح جوازها إمكانية الدخول إلى 76 دولة دون تاشيرة.

وحلت الكويت في المرتبة الثالثة عربياً والـ 36 عالمياً، وتتيح لحامل جوازها الدخول إلى 74 دولة دون تأشيرة، يليها في المرتبة الرابعة مملكة البحرين وجاء ترتيبها 41 عالمياً، وتتيح لحامل جوازها الدخول إلى 69 دولة دون تأشيرة، يليها السعودية في المرتبة الخامسة عربياً وفي الترتيب 44 عالمياً.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل