التحالف الدولي يستهدف مواقع لـ”داعش” في البادية السورية

فريق التحرير4 أكتوبر 2020آخر تحديث :
طيران التحالف الدولي – أرشيف

حرية برس:

أعلن التحالف الدولي اليوم الأحد، عن تنفيذ ضربات جوية استهدفت مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في البادية السورية.

وقال المتحدث باسم التحالف “واين ماروتو” في بيان له إن قوات التحالف شنت “سلسلة من الضربات الجوية على معسكرات داعش في منطقة نائية ضمن البادية السورية في الساعات الأولى من صباح يوم 4 تشرين الأول”، مشيراً إلى أن عدد كبير من إرهابي تنظيم داعش يتركز في البادية.

وأضاف “بسبب تقلبات الوضع والغموض الذي يهدد سوريا، فإن مناطق مشابهة لصحراء البادية تهيئ الظروف التي يمكن أن يزدهر فيها الإرهاب”.

وأوضح ماروتو أن التنظيم يستخدم “هذه المساحات المقفرة التي مزقتها الحرب لتدريب الإرهابيين والتخطيط للهجمات الإرهابية الخبيثة في جميع أنحاء المنطقة وخارجها”.

وأكد أن التحالف ومليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” سيواصلون في منع التنظيم من استخدام هذه المناطق، مضيفاً أن المليشيا وإلى جانبها التحالف “القوة الأكثر فاعلية ضد داعش في سوريا، ومن خلال ضغطنا المتواصل بشكل لا هوادة فيه، لا يوجد مكان آمن يختبئ فيه إرهابيو داعش”.

وتابع ماروتو “سنواصل القضاء على بقايا شبكات داعش الإرهابية من خلال العمليات الأحادية الجانب والعمليات المشتركة والدعم الجوي للتحالف”.

يشار إلى أن تنظيم الدولة يواصل تنفيذ عمليات اغتيال وتفجيرات تستهدف مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” عبر خلايا نائمة شرقي سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل