بتقدم سريع وخطى ثابتة.. الجيش الحر يسيطر على أكثر من عشرة قرى في ريف جرابلس

2016-08-29T16:56:18+03:00
2016-08-29T18:11:48+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير29 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الجيش الحر حلب شمالي

جرابلس – حرية برس

تواصل كتائب الجيش السوري الحر التقدم في ريف جرابلس, ضمن عملية “درع الفرات” المدعومة من الجيش التركي, حيث سيطرت اليوم على 13 قرية في ريف جرابلس بعد معارك ضد مليشيات قوات سوريا الديموقراطية “قسد”.

وقال مراسل “حرية برس” أن الجيش السوري الحر سيطر صباح اليوم الإثنين على قريتي أم سوس وظهر المغارة جنوب غرب جرابلس بعد اشتباكات مع قوات سوريا الديموقراطية “قسد”.

وأضاف مراسلنا أن كتائب الجيش السوري الحر واصلت التقدم وتمكنت من تحرير قرى أم رسوم, الملحمية, اليعقوبية, عرب حسن صغير, المحسنلي, الدليم, توخار كبير, حلونجي, بولدق كبير, بولدق صغير ومزارع التمورة جنوبي جرابلس بعد اشتباكات مع قوات سوريا الديموقراطية أيضاً.

كما استطاع الجيش السوري الحر تحرير قريتي توخار الصغير وأم روثة فوقاني شمالي نهر الساجور وطرد مليشيا “قسد” منها.

وكانت كتائب الجيش السوري الحر قد حققت تقدماً واسعاً يوم أمس بسيطرتها على قرى (نزل حسين, بلابان, بئر كوسا, عين البيضا والعمارنة) جنوبي مدينة جرابس الحدودية، وذلك بعد طرد قوات سوريا الديمقراطية منها.

كما سيطر مقاتلو الجيش السوري الحر يوم أمس على قرية المغاير الواقعة على ضفاف الفرات وعلى قرى وقيراطة وأم روثة تحتاني على نهر الساجور بعد اشتباكات مع مليشيا قوات سوريا الديمقراطية تمكنوا خلالها من أسر عدد من عناصرهم. وفي ريف جرابلس الغربي سيطرت كتائب الجيش الحر على قريتي الظاهرية والمدللة غرب جرابلس بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة “داعش”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة