محتجون في الحسكة يطالبون “قسد” بالإفراج عن المعتقلين

فريق التحرير26 سبتمبر 2020آخر تحديث :
مظاهرة في ريف الحسكة الجنوبي ضد مليشيا قسد – متداول

الحسكة – حرية برس:

تظاهر عشرات المدنيين في ريف الحسكة الجنوبي اليوم السبت، احتجاجاً على ممارسات مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”، ومطالبين بالإفراج عن المعتقلين.

وأفادت مصادر محلية أن أهالي قرية كشكش في الريف الجنوبي خرجوا في مظاهرة غاضبة طالبوا فيها بالإفراج عن ذويهم في معتقلات مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”.

كما حملوا لافتات عبروا فيها عن غضبهم جراء سياسية التهجير التي تتبعها المليشيا بحق المكون العربي، مطالبين بدفع تعويضات عن قراهم ومنازلهم التي جرفتها في الريف الجنوبي منذ 4 سنوات.

وقام المتظاهرون بقطع الطريق الرئيسية في مداخل القرية عبر إشعال الإطارات وسط الطريق لمنع وصول سيارات المليشيا وتفريق التظاهرة.

كما تساءل المتظاهرون عن إهمال المنظمات الإنسانية لهم في ظل الظروف المعيشية القاسية التي يعانون منهم، وسرقة المليشيا لموارد المنطقة من النفط وغير ذلك، في الوقت الذي يكون فيها سكان المنطقة أكثر حاجة.

يشار إلى أن الريف الجنوبي يعاني من إهمال مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” والإدارة الذاتية، من حيث الجانب الإنساني والخدمي، فضلاً عن ممارسات المليشيا بحق المدنيين من حملات للتجنيد الإجباري والاعتقالات والتهجير وتجريف القرى ونهب خيرات المنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل