فصيل “رجال الكرامة” يرفض الارتزاق والقتال في ليبيا

فريق التحرير21 سبتمبر 2020آخر تحديث :
مجموعة شبان من السويداء تتراوح أعمارهم بين 18 و 22 عام، في طريقهم إلى قاعدة مطار حميميم شمال سوريا يوم 23 يونيو حيث سيتم نقلهم إلى ليبيا للزج بهم على جبهات القتال هناك بعد إغرائهم برواتب شهرية، السويداء

حرية برس:

عبرت “حركة رجال الكرامة” في السويداء عن استنكار ظاهرة تجنيد الشباب للقتال في ليبيا مقابل المال، مؤكدة أن “السلطات السورية” تتحمل مسؤولية تأمين حياة كريمة للمواطنين، ومنع هذه الظاهرة.

ونقلت شبكة “السويداء24” عن مصدر من حركة رجال الكرامة، وهي ابرز الفصائل المحلية العسكرية بالسويداء، أن قيادة الحركة ترفض بشدة ظاهرة تجنيد الشباب في محافظة السويداء والزج بهم في ليبيا، من قبل أطراف تستغل الفقر والبطالة وسوء الوضع المعيشي للمواطنين.

وقال المصدر “إن من أهم مبادئ حركة رجال الكرامة هو أننا نحرم التعدي منا ونحرم التعدي علينا، ومن هنا نقول أن ذهاب بعض الشباب إلى ليبيا كمرتزقة هو تعدي واضح على الآمنين في وطنهم مقابة حفنة من المال وهذا أمر مرفوض نهائياً”.

وأكمل أن الحركة ترفض مفهوم الارتزاق بجميع أشكاله والذي يقوم على مبدأ القتل والقتال والمشاركة بأعمال عدائية مقابل المال، وتعتبر أن القتال يجب أن يكون وسيلة للدفاع عن القضايا الانسانية والوطنية.

وشدد المصدر على أن “الواقع الاقتصادي المزري الذي دفع بالوطن والمواطن إلى الهاوية، هو أبرز الأسباب التي تدفع الشباب لاختيار طرق غير مشروعة بغية الكسب المادي”.

كما لفت إلى أن “ظاهرة تجنيد الشباب مقابل المال للقتال خارج حدود بلدهم، عمل يسيء لتاريخنا المشرف، وتضحيات اجدادنا الذين بذلوا دمائهم في سبيل كرامة الوطن وحريته واستقلاله”.

وأضاف “وإننا إذ نستذكر تضحيات أجدادنا من بلد سلطان باشا الأطرش قائد الثورة السورية الكبرى ضد الاستعمار الفرنسي، نوجه تحية حب وتقدير لأشقائنا في ليبيا، أحفاد الشهيد عمر المختار قائد الثورة الليبية ضد الاستعمار الإيطالي، وندعو الله أن يحقن دماء الشعب الليبي ونتمنى له الخير والاستقرار”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل