الحرائق تصل إدلب والدفاع المدني يعلن حالة الطوارئ

فريق التحرير10 سبتمبر 2020آخر تحديث :
متطوع في الدفاع المدني يشارك في إطفاء حريق اندلع في المنطقة الحراجية قرب باب الهوى شمال إدلب

إدلب – حرية برس:

أعلن الدفاع المدني السوري اليوم الخميس حالة الطوارئ لإطفاء الحرائق التي قال إنها امتدت من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى ريف محافظة إدلب الغربي وباتت تهدد تجمعات المدنيين.

وبعد أيامٍ على اندلاع حرائق ضخمة في الغابات الحراجية وعدة قرى في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام بمحافظتي اللاذقية وحماة، وصلت الحرائق اليوم إلى المناطق المتاخمة لنقاط التماس مع قوات النظام في محافظة إدلب وتحديداً في مناطق جسر الشغور.

وقال الدفاع المدني “مع الانتشار الكبير لتلك الحرائق بدأ الدفاع المدني السوري يرسل تعزيزاته من كافة المراكز إلى المنطقة بهدف احتواء تلك الحرائق قبيل انتشارها وتوسع رقعتها وخشية وصولها إلى مناطق المخيمات وتجمعات المدنيين”.

وأضاف “استجابت فرقنا ليلة أمس الأربعاء لحرائق نشبت في المنطقة الحراجية لمدينة جسر الشغور بريف إدلب وعملت لساعات متواصلة على السيطرة عليها ما يعتبر مؤشراً قوياً على احتمالية انتقال الحرائق إلى مناطق أوسع في الشمال السوري”.

وفي سياق متصل، قال الدفاع المدني إن فرقه أخمدت حريقاً اندلع صباح اليوم اندلع في المنطقة الحراجية قرب باب الهوى شمال إدلب، كما تم إطفاء حريق حراجي في بلدة دير سمعان غرب حلب يوم أمس، وأن فرقه قامت بتبريد الحرائق منعاً لامتدادها إلى أماكن أخرى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل