حظر مواقع لمليشيا “حزب الله” العراقي في الولايات المتحدة

2020-09-04T22:01:09+03:00
2020-09-04T22:01:14+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير4 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
 ميليشيا حزب الله العراقي. - حرية برس Horrya press
أرشيف

حرية برس:

حظرت الولايات المتحدة موقعين على لمليشيا “حزب الله” العراقي المدرجة ضمن قائمة الإرهاب على شبكة الإنترنت.

وجاء ذلك في بيان لوزارة العدل الأمريكية أعلنت فيه حجب موقعي “Aletejahtv.com” و “Aletejahtv.org” ، التابعين لمليشيا “حزب الله” العراقي المدرج كجماعة إرهابية.

وقال مساعد المدعي العام للأمن القومي، جون ديمرز، “مرة أخرى، نرى منظمات أجنبية مصنفة إرهابية، تلجأ إلى الإنترنت لنشر رسالتها وتجنيد أتباعها لارتكاب أعمال عنيفة”.

وأضاف ديمرز في “سنواصل جهود مكافحة تجنيد الإرهابيين والدعاية في العالم الرقمي، مثلما نفعل في أي مكان آخر”.

وقال المدعي الأمريكي عن ولاية جورجيا بيونغ.ج.باك “لن نسمح للجماعات التي تم منعها بشكل قانوني من الحصول على السلع والخدمات في الولايات المتحدة باستخدام خدمات الإنترنت الخاصة بنا – وخاصة لتعزيز أجندتها الإرهابية “.

من جهته أكد مايكل بيلي ، المدعي العام الأمريكي لولاية أريزونا بأن بلاده لن تسمح” لأعضاء المنظمات الإرهابية” باستخدام خدمات الإنترنت “بشكل غير قانوني لتعزيز دعايتهم وأجندتهم”.

وأشار البيان إلى أن موقعي “Aletejahtv.com” و “Aletejahtv.org” يعملان كذراع إعلامي لمليشيا حزب الله، لنشر مقاطع فيديو وصور ومقالات تسعى لتعزيز أجندة مليشيا حزب الله وزعزعة استقرار العراق وتجنيد أشخاص للانضمام إليها كما عملوا كقناة بث تلفزيوني مباشر على الإنترنت.

ووفقاً للبيان فقد قامت الولايات المتحدة بحظر الموقعين داخل أراضيها، حيث تديرهما شركة في مدينة سكوتسديل بولاية أريزونا الأميركية، وذلك بموجب مذكرة ضبط.

ويذكر أن وزارة الخزانة الأميركية قد أدرجت مليشيا حزب الله والمدعومة من إيران، في بوليو/تموز عام 2009، ضمن قائمة الجماعات الإرهابية” وذلك لاستخدامها في ارتكاب وتوجيه ودعم أعمال عنف ضد قوات التحالف وقوات الأمن العراقية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة