استمرار حظر التجوال في غزة وارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا

محاربة وباء فيروس كورونا ومقارعة الاحتلال الإسرائيلي مشهد الحياة في غزة

2020-08-28T16:01:49+03:00
2020-08-28T16:01:54+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير28 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
FB IMG 1598619641853 - حرية برس Horrya press

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة مساء الخميس، عن وصول إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 117 حالة، منهم 80 من داخل المجتمع و37 من بين المحجورين العائدين عبر المعابر الحدودية الفاصلة مع قطاع غزة حتى هذه اللحظة.

وأكد د. أشرف القدرة في حديث مع “حرية برس”، إن” الحالات المكتشفة بالفيروس وارتفاعها تم اكتشافها بفعل التقصي الوبائي عن مصدر الفيروس، وأضاف “ما زلنا نواصل بأخذ عينات جديدة للفحص المخبري داخل المختبرات المختصة بالكشف عن الفيروس كوفيد-19”.
وأوضح القدرة، أنه في الساعات القادمة ستكشف عن حالات جديدة مصابة بالفيروس، خلال الفحص المخبري المتواصل للعينات من المخالطين لفيروس كورونا في محافظات قطاع غزة.

وأردف القدرة قائلاً: “80% من مصابي كورونا في قطاع غزة لا يحتاجون الدخول إلى المشافي و3% إلى 5% تستدعي حالتهم الدخول للعناية المكثفة، منوهاً أن المشافي غير مغلقة ولكن يتم إغلاق الأقسام التي تكتشف فيها الإصابات بفيروس كورونا، مع تجهيز مشفى غزة الأوروبي بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة بالكامل لأي طارئ”.
وناشد القدرة، جميع المؤسسات الطبية والإغاثية الدولية لمساعدة وزارة الصحة في قطاع غزة لمحاصرة وباء كورونا والسيطرة عليه، من خلال تزويد بالمسحات المخبرية والأدوية والمعدات الطبية اللازمة.

وفي سياق ذلك، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن إرسال أجهزة مسحية إلى قطاع غزة برفقة وفد وزاري من الحكومة الفلسطينية للوقوف على الحاجيات والمستلزمات التي يحتاجها قطاع غزة في ضوء الوقاية والسلامة لانحصار وباء فيروس كورونا.

من جانبها، فرضت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة حظر التجوال على كافة محافظات قطاع غزة لمدة 72 ساعة قادمة قابلة للتمديد في حالة الطوارئ، إلى جانب فصل محافظات قطاع غزة عن بعضها البعض من أجل مواجهة ومحاربة فيروس كورونا في قطاع غزة.

وفي سياق آخر، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على مواقع ونقاط رصد تتبع للمواقع الفلسطينية شمال ووسط وجنوب قطاع غزة فجر اليوم، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات في تلك الأماكن وفق المصادر المحلية، رداً على استمرار البالونات الحارقة والمتفجرة من قطاع غزة اتجاه مستوطنات الغلاف.

تبع تلك الاستهداف بعد مدة ليست بالطويلة، قيام المقاومة الفلسطينية بإطلاق 5 قذائف صاروخية اتجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة، في إطار تثبيتها معادلة القصف بالقصف، في ظل الجهود القطرية والمصرية والأممية التي تبذل لعودة الهدوء بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

فيما يستمر الشباب الثائر من كافة محافظات قطاع غزة، في إطلاق البالونات المتفجرة والحارقة اتجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة من أجل كسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال وعدم التزامه بالتفاهمات الأخيرة التي جرت عبر الوسيط المصري والقطري وبرعاية أممية، مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في أجواء سماء قطاع غزة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة