“إسرائيل” تعلن انتهاء التصعيد بعد قصف مواقع على حدود لبنان

فريق التحرير26 أغسطس 2020آخر تحديث :
AFP

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائراته قصفت مواقع لمليشيا “حزب الله” اللبنانية في وقت مبكر اليوم الأربعاء بعد إطلاق نار من لبنان صوب قواته.

وأضاف الجيش في بيان أن قواته لم تتعرض للإصابة خلال الواقعة. وقال إن قواته أطلقت قنابل ضوئية وقذائف دخانية وذخيرة حية بعد إطلاق النار من الجانب اللبناني للحدود.

وقال الجيش: “ردا على ذلك، هاجمت طائرات هليكوبتر وطائرات أخرى مواقع استطلاع تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في المنطقة الحدودية”.

وأضاف “هذا حدث خطير ونحن مستعدّون دوماً لمحاربة أي تهديد لحدودنا”.

وفي مساء الثلاثاء، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عددا من “القنابل المضيئة” قرب بلدات وقرى لبنانية جنوبية، خلال عملية تمشيط على الحدود، بعد وقوع “حادث أمني”.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال، في بيان مقتضب: “حادث أمني على الحدود الإسرائيلية- اللبنانية.. تم إغلاق بعض الطرقات. والتفاصيل قيد الفحص”.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الحادث وقع في منطقة كيبوتس “مانارا” (المنارة) في منطقة الجليل الأعلى (شمال)، وهي متاخمة للحدود اللبنانية.

ونقلت القناة الإسرائيلية “12” عن مصادر في الجيش، قولها إن إطلاق نار وقع من داخل الأراضي اللبنانية تجاه قوة عسكرية إسرائيلية من دون إصابات بشرية ولا أضرار مادية.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي وجه سكان البلدات والمستوطنات الإسرائيلية القريبة إلى التزام منازلهم.

فيما تحدثت القناة “13” عن مخاوف إسرائيلية من عملية تسلل من لبنان.

وتوعدت مليشيا “حزب الله” في يوليو/ تموز الماضي، بالرد على مقتل أحد عناصرهت في هجوم جوي قالت إن إسرائيل نفذته على موقع قرب العاصمة السورية دمشق.

ويتصاعد التوتر على الحدود اللبنانية- الإسرائيلية، منذ فترة، إثر تسجيل خروقات برية وجوية وبحرية ، فيما دعت الأمم المتحدة إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل