انقطاع عام للكهرباء بعد انفجار في خط “الغاز العربي” بريف دمشق

2020-08-24T13:16:40+03:00
2020-08-24T13:17:39+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير24 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
Untitled 1 1 - حرية برس Horrya press
عناصر إطفاء يحاولون إخماد حريق في خط غاز بين منطقتي عدرا والضمير – سانا/ أ ف ب

حرية برس:

تسبب انفجار في خط غاز رئيسي في ريف دمشق، فجر اليوم الإثنين، بانقطاع التيار الكهربائي عن أنحاء سوريا، في حادثة قالت حكومة النظام إنها نجمت عن “عمل إرهابي”.

وأفاد وزير الكهرباء في حكومة النظام محمد زهير خربوطلي بأن “انفجاراً وقع في خط الغاز العربي بين منطقة الضمير وعدرا في ريف دمشق ما أدى إلى انقطاع الكهرباء في سوريا”. وأوضح أن الانفجار هو “السادس من نوعه الذي يتعرض له الخط في المنطقة نفسها”.

وقال وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام علي غانم، إن الانفجار “ناجم عن عمل إرهابي”، وفق وكالة أنباء النظام (سانا)، من دون أن يعطي مزيداً من التفاصيل.

ويعد هذا الخط الرئيسي المسؤول عن تغذية محطات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية، وفق غانم. ويبلغ قطره 36 إنشاً وباستطاعة سبعة ملايين متر مكعب من الغاز يومياً.

ونشرت (سانا) صوراً تظهر كتلاً كبيرة من النيران المشتعلة، بينما يعمل رجال إطفاء على إخمادها. وخلّف الانفجار حفرة كبيرة وضرراً بأحد الأنابيب.

وفي وقت لاحق، أفادت (سانا) عن إخماد النيران بشكل كامل. وأعلن خربوطلي أن التيار الكهربائي بدأ بالعودة بشكل جزئي إلى المحافظات السورية ومنها وسط مركز مدينة دمشق.

وأوضح أنّه “تمت إعادة التغذية الكهربائية إلى بعض المنشآت الحيوية المهمة في دمشق كالمشافي وبعض الأحياء السكنية، إضافة إلى عودة جزئية للتغذية الكهربائية في محافظتي حمص وحماة والمنطقة الساحلية”.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة