وفاة روبرت ترامب الشقيق الأصغر للرئيس الأميركي

فريق التحرير16 أغسطس 2020آخر تحديث :
رويترز

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وفاة شقيقه الأصغر روبرت السبت عن 72 عاماً بعد إدخاله أحد مستشفيات نيويورك للعلاج من مرض لم يفصح عنه، معبرا عن حزنه لفقدانه.

وقال ترامب في بيان إنّه “بقلب مثقل أعلن أنّ شقيقي الرائع روبرت توفي بهدوء هذه الليلة”. وأضاف “لم يكن شقيقي فقط، بل كان صديقي المفضّل أيضا”.

وتابع ترامب “سنشتاق إليه كثيراً لكنّنا سنلتقي ثانية. ستظلّ ذكراه حيّة في قلبي إلى الأبد”، مؤكدا “أحبك روبرت. فلترقد بسلام”.

وكان روبرت ترامب أدخل إلى مستشفى في نيويورك وأعلنت وسائل إعلام أميركية أنه مصاب بمرض خطير، لكن لم تتوفر تفاصيل عن طبيعة هذا المرض.

وعاد الرئيس الجمعة شقيقه الأصغر. وبعدما أمضى في المستشفى حوالى 45 دقيقة، خرج ترامب ليقول للصحافيين إنّ روبرت ترامب “يعيش وقتاً عصيباً”.

وكان دونالد ترامب (74 عاما) في طريقه إلى نادي الغولف الذي يملكه في مكان قريب في بيدمينستر بولاية نيوجيرزي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

وكتبت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأميركي في تغريدة على تويتر “العم روبرت، نحبك. انت في قلوبنا وصلواتنا دائما”. أما شقيقها إيريك فقد كتب في تغريدة أن “العائلة بأكملها ستفتقد” روبرت ترامب.

وأضاف أن “روبرت ترامب كان رجلا غير عادي، قويا ولطيفا ووفيا إلى أبعد حد، وكل الذين التقوه شعروا بذلك فورا”.

وروبرت ترامب المولود في 1948 وكان أصغر الإخوة الخمسة في العائلة، كان أقل شهرة من شقيقه. وقد كان شريكا أساسيا في الإمبراطورية العقارية للعائلة ومدافعاً شرساً عن شقيقه الرئيس.

وفي بداية حملة شقيقه في السابق إلى البيت الأبيض في 2016، قال روبرت ترامب “أدعم دونالد مئة في المئة”. وأضاف “أعتقد أنه يقوم بعمل رائع ويحمل رسالة رائعة”.

لكن صحيفة “نيويورك تايمز” ذكرت أن الأخوين كانا منفصلين لسنوات قبل ترشح دونالد ترامب للرئاسة.

المصدر فرانس برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل