دير الزور.. مليشيا “قسد” تطلق النار على متظاهرين ضد الفلتان الأمني

فريق التحرير4 أغسطس 2020آخر تحديث :
مظاهرة في بلدة الشحيل ضد تردي الأوضاع الأمنية والمعيشية يوم 1 مايو 2019 (أرشيف)

دير الزور- حرية برس:

أطلق عناصر من مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” الرصاص الحي على محتجين ضد الفلتان الأمني الذي تشهده مناطق سيطرة المليشيا في دير الزور ووصل ذروته بهجوم مسلح على مشايخ قبيلة “العكيدات” قبل يومين ومقتل مطشر الحمود الجدعان الهفل.

وأفاد مراسل “حرية برس” بإصابة ستة مدنيين برصاص مليشيا “قسد”، اليوم الثلاثاء، وذلك بالقرب من مدرسة الحوايج التي نجح الأهالي بطرد عناصر المليشيا منها والسيطرة عليها.

وقال مراسلنا إن أهالي قرى الحوايج وذيبان والشحيل شرقي ديرالزور خرجوا بمظاهرات ضد مليشيا قسد احتجاجاً على الفلتان الأمني الذي تشهده المنطقة.

وفي وقت لاحق، أفاد مراسلنا بانفجار لغم بسيارة عسكرية تابعة لمليشيا “قسد” في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

وكانت الولايات المتحدة، أدانت أمس الإثنين، الاعتداء على شيوخ قبيلة العقيدات في دير الزور.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية “تدين الولايات المتحدة الهجوم على الشيخ مطشر الحمود الجدعان الهفل والشيخ إبراهيم الخليل العبود الجدعان الهفل ، وجهاء قبيلة العقيدات. نقدم خالص تعازينا لعشيرة العقيدات وعائلة الشيخ مطشر الذي قتل في الهجوم، وكذلك لعائلة سائقه الذي قتل أيضا بالاعتداء. كما نتمنى الشفاء العاجل للشيخ ابراهيم وتقديم الجناة للعدالة”.

وشدد البيان على “أن العنف ضد المدنيين غير مقبول و يعيق الأمل في حل سياسي دائم للصراع في سوريا تمشياً مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2254”. وكرر دعم الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء سوريا، على النحو الذي دعا إليه الممثل الخاص للأمم المتحدة غير بيدرسن.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل