مجلس أعداء الشعب – باسم سليمان سودان

2020-08-02T18:48:56+03:00
2020-08-02T18:49:01+03:00
أرشيف الثورةلا شرعية للجناة
فريق التحرير2 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
basem sudan3 - حرية برس Horrya press
المجرم باسم سليمان سودان (يمين)

باسم سليمان سودان

مكان الولادة: زنيو – القرداحة – اللاذقية 1969

موقع الخدمة الحالي: قائد كتائب البعث في سورية

ترشح باسم سليمان سودان لمجلس الشعب للنظام السوري عن حزب البعث الحاكم في قائمة الوحدة الوطنية الفئة أ عن محافظة اللاذقية، وهو من مواليد عام 1969. حاصل على إجازة في الآداب من جامعة تشرين وماجستير في الإدارة والاستراتيجيات من جامعة دمشق.

ويشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية، كما عمل مديراً للهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي بوزارة التعليم العالي، وهو عضو باللجنة المركزية لحزب البعث الحاكم، كما أنه عضو مجلس الشعب عن الدور التشريعي الثاني 2016-2020.

ويعتبر باسم سودان أحد أبرز أعمدة الإجرام في سوريا، حيث شارك في الجرائم التي ارتكبتها كتائب البعث بقيادة هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث الحاكم، وقام عناصرها باعتقال المئات من أبناء الشعب السوري وطلاب الجامعات السورية بتهمة مشاركتهم في الاحتجاجات الشعبية أو تعاطفهم معها.

وساهم باسم سودان في الضغط على الطلبة ودفعهم للانتساب إلى كتائب البعث من خلال بعض المغريات كتأجيلهم خدمتهم العسكرية، ومنحهم ترفيعات دراسية، وبطاقات أمنية، ورواتب شهرية تتراوح ما بين 50 إلى 100 دولار، ما أدى إلى تضخّم ميليشيا كتائب البعث، والتي بلغ عدد منسوبيها نحو 15 ألف عنصر مسلّح.

وكان الهدف الأساسي من تسليح كوادر حزب البعث ونقلهم من التنظيم السياسي والعقائدي إلى ميليشيا مسلّحة رديفة لقوات النظام، هو تعويض نقص العنصر البشري الذي عانى منه جيش النظام.

basem sudan4 - حرية برس Horrya press

ويعتبر باسم سودان مسؤولاً بشكل مباشر عن كافة الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها كتائب البعث ومن أبرزها:

  1. معارك ريف حماه الشمالي منذ 2013 وحتى التاريخ الحالي.
  2. معارك ريف حماه الشرقي
  3. معارك ريف حمص الشرقي
  4. معارك دير الزور.
  5. معارك ريف دمشق وبالأخص معارك الغوطة الشرقية
  6. معارك ريف إدلب الشرقي.
  7. معارك ريف حماه الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

بالإضافة إلى ارتكاب تلك الكتائب البعثية جرائم؛ الاعتقال التعسفي، والإخفاء القسري، والقتل، والنهب، والخطف، والابتزاز، في جميع المحافظات السورية، بما في ذلك محافظات اللاذقية وطرطوس والسويداء.

basem sudan3 - حرية برس Horrya press
المصدرمع العدالة
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة