إجراءات جديدة بشأن تجديد إقامات السوريين في تركيا

2020-07-22T23:57:08+03:00
2020-07-22T23:57:13+03:00
لاجئون
فريق التحرير22 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
edare mohajerat antalya - حرية برس Horrya press
إدارة الهجرة في ولاية غازي عنتاب ـ أرشيف

حرية برس:

أعلنت إدارة الهجرة التركية اليوم الأربعاء، عن إجراءات جديدة بشأن تجديد الإقامات للسوريين الذين لديهم جوازات سفر منتهية الصلاحية.

وجاء ذلك خلال اجتماع وفد اللجنة السورية التركية المشتركة التابعة للائتلاف الوطني السوري ، برئاسة الأمين العام “عبد الباسط عبد اللطيف” والمدير العام لإدارة الهجرة التركية سافاش أونلو في العاصمة التركية أنقرة.

ووفقاً لما ذكره المكتب الإعلامي للائتلاف فقد ناقش الطرفان أوضاع السوريين في تركيا، والمشكلات العامة التي تواجههم، وكيفية حلها.

وأعلن أونلو أن هناك مجموعة من الإجراءات بشأن تجديد الإقامات للسوريين الذين لديهم جوازات سفر منتهية الصلاحية “سوف تصدرها الإدارة بعد عيد الأضحى المبارك”.

وقال أونلو إنهم لا يرون أنه من المناسب أن يذهب السوريون إلى قنصلية النظام الذي هربوا منه أصلاً، وسوف يتخذون إجراءات جدية بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنها بعد العيد، وفقاً لما نقله مكتب الائتلاف.

وأشار إلى أن “إدارة الهجرة تعمل على إطلاق نظام عمل جديد لأخذ المواعيد في الشعب المخصصة لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة، بحيث تصبح العملية أسهل، ولا يضطر اللاجئون السوريون للبحث عبر السماسرة أو الوسطاء، وذلك من خلال أخذ المواعيد عبر تطبيق خاص على الهاتف الجوال والحصول على رمز خاص للموعد”.

كما تم طلب اللجنة من إدارة الهجرة حلاً حول أذونات العمل والسفر وإجراءات تنقل الإعلاميين والعاملين في المنظمات المدنية، مشيرة إلى أن أونلو وعد بدراسة هذه الطلبات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة