“الائتلاف” يطالب بمحاسبة مروجي خطاب الكراهية والتحريض في لبنان

فريق التحرير21 يوليو 2020آخر تحديث :
أطفال سوريون داخل أحد مخيمات اللجوء في بلدة عرسال اللبنانية – حرية برس

حرية برس:

اعتبر “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” أن خطاب الكراهية والتحريض ضد اللاجئين في لبنان من قبل بعض الشخصيات يعتبر جريمة ضد الإنسانية تجعل صاحبها مسؤولاً أمام القانون وشريكاً فعلياً في أي إساءة أو انتهاك قد يتعرض له اللاجئون والمهجّرون.

وقال الائتلاف في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن “هذا التحريض يأتي من أشخاص يتحالفون مع حزب الله الإرهابي الذي كان ولا يزال سبباً رئيسياً في كل ما وصلت إليه الأمور في سورية، ولولا تدخله وشراكته في الإجرام لكان مسار الثورة السورية مختلفاً بشكل جوهري، ولكان بالإمكان الحفاظ على أرواح مئات الآلاف من السوريين، وتجنب تهجير الملايين، وكانت سورية ستكون دولة مستقرة وديمقراطية”.

واعتبر أن “التصريحات الأخيرة لرئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، بما تحمله من نفس عنصري، تأتي في سياق سلسلة تتبنى في مجملها خطاب كراهية وخطاب تحريض على العنف ضد اللاجئين”.

وشدد “لا بد للسلطات اللبنانية من القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها تجاه هذا الخطاب التحريضي، الجهات القانونية ومنظمات المجتمع المدني وشرفاء الشعب اللبناني، وهم كثر، مطالبون باتخاذ كل ما هو ممكن من تحركات قانونية ضد مطلقي هذه التصريحات”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل