رجال أعمال الأسد – كمي رئيف هلال

2020-06-29T01:09:28+03:00
2020-06-29T01:09:33+03:00
أرشيف الثورةلا شرعية للجناة
فريق التحرير29 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 5 أيام
62Kami Raeef Hilal 1 - حرية برس Horrya press

مكان الولادة: خلخلة – السويداء

الاختصاص: رجل أعمال

يحمل كمي رئيف هلال (مواليد قرية خلخلة التابعة لمحافظة السويداء) إجازة في الهندسة، وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة عدد من الشركات، أبرزها؛ شركة “المحترفون لخدمات وتقنيات الاتصال” (بروتك)، وشركة “المحترفون لخدمات وأنظمة الحماية والمراقبة”، وشركة “هلال وحسون للتجارة”، وشركة “سورية للاستثمارات التجارية”، وشركة “تكنولوجيا البناء وكيماويات البناء”، و”الشركة الروسية-العربية للسياحة والخدمات السياحية” بالشراكة مع ميرنا هلال والمستثمر الروسي ستانيسلاف غوفوروشكين.

كما تربطه علاقة وثيقة مع رجل الاعمال هاشم أنور العقاد وإخوته، إذ إنهم شركاء في شركة “المحترفون لخدمات وتقنيات الاتصال” (بروتيك) التي تقدم حلول تقنية في مجال البرمجيات والإدارة الذكية والشبكات المحلية والاتصالات وخدمات الإنترنت، وتتفرع عنها عدة شركات هي:

– PRONET: مزود خدمة إنترنت.

– PROSYS: أنظمة حماية وإنذار متطورة.

– PROSOFT: حلول برمجية وتطبيقات.

– PROSAT: خدمات اتصال فضائية ولاسلكية.

– POWER: حلول الطاقة البديلة.

– PROGUARD: خدمات الحماية للشركات في القطاعين التجاري والصناعي كمعامل الإسمنت والبنوك والمنظمات الدولية والشركات الخدمية.

وتعتبر شركة “بروتيك” شريكاً مؤسساً في “الشركة الروسية-العربية لتقنية المعلومات والاتصالات، ألماز برو”، وتمتلك ترخيصاً لتقديم قنوات البث التلفزيوني العادية والمشفرة والمعروفة باسم IPYV عبر خدمة الإنترنت التي تقدمها الشركة.

وفي يناير 2019؛ شارك كمي هلال في ملتقى الأعمال السوري الإماراتي برفقة نحو 60 رجل أعمال سوري، منهم محمد حمشو، ولبيب أخوان، وعصام أنبوبا، وطريف الأخرس.

جدير بالذكر أن كمي يعمل كواجهة تجارية للنظام بالشراكة مع رجل الأعمال هاشم العقاد، حيث يتهم الطرفان بالتعاون على مساعدة النظام في التحايل على العقوبات الدولية المفروضة عليه.

المصدرمع العدالة
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *