الصحة الفلسطينية: 60 إصابة جديدة بكورونا في الضفة الغربية

فريق التحرير28 يونيو 2020آخر تحديث :

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد، عن تسجيل 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد19”.

وذكرت الوزارة أن 20 إصابة سجلت في مدينة القدس المحتلة، و34 في محافظة الخليل، و3 في بيت لحم، وواحدة في كل من نابلس ورام الله والبيرة في الضفة الغربية، بينما لم يسجل أي إصابات جديدة في قطاع غزة بعد فحص 23 عينة داخل المختبرات المركزية خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية في حكومة رام الله مي كيلة، خلال مؤتمر صحفي لها إنه تمتسجيل 59 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عدد من محافظات الضفة الغربية خلال الساعات الماضية، ليسجل بعد ذلك إصابة جديدة بالفيروس في بلدة سبسطية بمحافظة نابلس بعد ذلك، ولا إصابات جديدة في قطاع غزة بعد فحص 23 عينة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضحت كيلة أنه تم دفن المواطن السبعيني من محافظة الخليل والذي توفي نتيجة إصابته بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد حالات الوفاة إلى 7 منذ بداية أزمة الفيروس في منتصف شهر مارس الماضي، وذلك ضمن إجراءات طبية خاصة اعتماداً على برتوكولات صحية عالمية، مطالبة الفلسطينيين باتباع إجراءات السلامة والوقاية.

وأشارت إلى أنه ربما يحتاجون لكوادر طبية إضافية في محافظة الخليل نظراً لارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس الذي لم يسبق له مثيل منذ بداية الأزمة ووباء الكورونا، مضيفة أنه سيتم اعتماد مركز كوفيد 19 في حلحول لفرز المصابين بالفيروس كمركز للعزل الصحي الاحترازي.

وأضافت ” سيتم علاج مرضى كورونا للحالات الصعبة والمتوسطة في مشفى دورا الحكومي في محافظة الخليل، إلى جانب تعليق كافة العمليات الجراحية المبرمجة في المشافي الحكومية، ووقف العيادات الخارجية والرعاية الصحية الأولية، مع بقاء استمرار برامج تطعيم الأطفال”.

يشار إلى أن العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس في الأراضي الفلسطينية، وصل إلى 2112 إصابة، مقابل تعافي 621 حالة منها، فيما لا يزال 1484 إصابة نشطة، بينما بلغت عدد حالات الوفيات 7 حالات وفاة منذ منتصف شهر آذار/مارس الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل