اعتصام في السويداء للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الحراك

فريق التحرير22 يونيو 2020آخر تحديث :
اعتصام في السويداء للمطالبة بالإفراج عن شبان اعتقلتهم قوات الأسد في الاحتجاجات الأخيرة، السويداء 24

حرية برس:

نظمت مجموعة من الشابات في مدينة السويداء، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية طالبن فيها بالإفراج عن معتقلين احتجزتهم قوات نظام الأسد خلال الاحتجاجات الأخيرة.

وتعثرت مفاوضات بشأن المعتقلين بعد أن قررت “اللجنة الأمنية” تحويل أغلب معتقلي الحراك إلى العاصمة دمشق.

وأمس الأحد، أكد “شباب الحراك السلمي” في السويداء عودة المظاهرات إلى الشارع، وعدم التنازل عن مطالبهم وأولها إخراج المعتقلين بشكل فوري.

وجاء في بيان صادر عن “شباب الحراك السلمي”، أن شباب الحراك انتظروا “بمبادرة حسن النوايا” خروج المعتقلين دون أي تحرك في الشارع.

وناشد البيان أهالي السويداء أن يقفوا وقفة “عز وكرامة” لنصرة إخوانهم الذين خرجوا وطالبوا بمطالب الجميع، مشيراً إلى أن قوة شباب الحراك بسلميتهم، وإلى أنهم دعاة سلام ومحبة وحقهم مضاعف الآن وهو حرية رفاقهم.

وطالب البيان بمحاسبة اجتماعية من قبل المجتمع للفئة التي قال إنها خرجت عن العادات والتقاليد والأعراف الاجتماعية، واعتدت على المتظاهرين، مشيراً إلى أن على هذه الفئة إن أرادت إصلاح ذات البين أن تشارك الشباب مطلبهم بإخراج المعتقلين.

كما دعا شباب الحراك في بيانهم “المحامين الأحرار” ونقابة المحامين للوقوف معهم، مطالباً الهيئات الاجتماعية وأبناء السويداء بالضغط على الأجهزة الأمنية لإخراج المعتقلين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل