تركيا: العدد اليومي للإصابات بكورونا يرتفع مجدداً إلى أكثر من 1500

فريق التحرير15 يونيو 2020آخر تحديث :
مسنون أتراك يتجولون في شوارع مدينة اسطنبول مستغلين سماح السلطات لهم بالخروج من منازلهم في ظل الحظر المفروض على كبار السن بسبب جائحة فيروس كورونا، الأحد 25 مايو 2020، تصوير: أمجد الساري، حرية برس©

حرية برس:

ارتفع العدد اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” في تركيا إلى أكثر من 1500 إصابة، بعد أن سجل انخفاضاً إلى ما دون الألف إصابة منذ نهاية أيار/مايو الماضي.

وأعرب وزير الصحة التركي “فخر الدين كوجا” اليوم الأحد، عن استيائه داعياً المواطنين إلى الالتزام بارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الاجتماعي.

وقال كوجا في تغريدة له على تويتر “انخفض عدد المرضى الذين تم شفاؤهم إلى أقل من عدد الحالات الجديدة. تزداد الحاجة إلى العناية المركزة ومعدات التنفس: نحن نبتعد عن الهدف. أضعف نقطة لدينا هي التفاؤل الفوري. دعونا نكون متفائلين حذرين”.

وقد سجلت وزارة الصحة اليوم الأحد، 15 حالة وفاة بالفيروس ليرتفع عدد الوفيات إلى 4807 حالة.

كما سجلت 1562 إصابة بالفيروس ليبلغ العدد الإجمالي للإصابات 178239، مقابل 151417 حالة شفاء، وذلك عقب تسجيل 1330 حالة شفاء جديدة.

وكانت الحكومة التركية قد خففت القيود المفروضة في إطار مواجهة وباء فيروس كورونا “كوفيد19” بشكل تدريجي من خلال خطة لعودة الحياة الطبيعية بعد انخفاض عدد الإصابات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل