مظاهرات حاشدة في إدلب ودرعا في جمعة “ثورة لكل السوريين”

فريق التحرير12 يونيو 2020آخر تحديث :
من مظاهرة إدلب المركزية في جمعة ثورة لكل السوريين، متداولة

حرية برس:

خرجت مظاهرات حاشدة في عدة مدن وبلدات سورية، اليوم الجمعة، تحت شعار “ثورة لكل السوريين”، تعبيراً عن التضامن مع كل المحافظات السورية وعودة الحراك إلى السويداء، وتأكيداً على مطالب الثورة السورية وضرورة رحيل نظام الأسد.

ففي محافظة إدلب، تجمع آلاف في مظاهرة بمركز المحافظة وبلدة حزانو شماليها، معبرين عن تضامنهم مع أهالي السويداء، ورفعوا شعارات عدة منها “جبل العرب جبلنا وأحراره منا” و”أحرار السويداء إدلب معاكي حتى النصر” و”ثورة الياسمين من إدلب إلى السويداء”.

وعبر المتظاهرون عن تضامنهم مع كل المحافظات السورية، مشددين على ضرورة عودة المهجرين بسبب الحملة العسكرية الأخيرة لنظام الأسد وروسيا وإيران على إدلب وحماة إلى بيوتهم.

من مظاهرة إدلب المركزية في جمعة ثورة لكل السوريين، متداولة

وفي درعا، خرج عشرات في بلدة الجيزة مطالبين بإسقاط نظام الأسد وإخراج المليشيات الإيرانية من سوريا، كما نظم عشرات وقفة احتجاجية في درعا البلد مطالبين بالإفراج عن معتقلي الرأي وإخراج إيران ومليشياتها.

واندلعت يوم الأحد مظاهرات في مدينة السويداء تطالب برحيل بشار الأسد رأس النظام ورحيل روسيا وإيران.

ورحب كثير من السوريين بعودة التظاهرات إلى مدينة السويداء التي شاركت في بدايات الثورة السورية وعمل نظام الأسد جاهداً على إخماد الاحتجاجات فيها وملاحقة الثوار والناشطين وإرهاب الأهالي بالتواطئ مع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” لاحقا.

جدير بالذكر، أن السوريين سبق وأن تظاهروا في جمعة أطلقوا عليها اسم “ثورة لكل السوريين” بتاريخ الثالث عشر من نيسان/ أبريل عام 2012، وشهدت تلك الجمعة 805 مظاهرات في عموم سوريا، بحسب لجان التنسيق المحلية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل