غزة: لا إصابات جديدة بكورونا وإجمالي عدد الإصابات 72

2020-06-11T18:19:02+03:00
2020-06-11T18:19:05+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير11 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
thumbs b c ad63f71a405132b4c46e7565fdfe0b87 - حرية برس Horrya press
(الأناضول)

فارس أبو شيحة- غزة- حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة في غزة، أنها لم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال٢٤ ساعة الماضية، ضمن الإيجاز الصحفي لمركز الاعلام والمعلومات الحكومي حول آخر مستجدات فايروس كورونا في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، ليستقر إجمالي عدد الحالات المصابة بالفيروس عند ٧٢ منذ شهر مارس الماضي.

وأكد الناطق بإسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة، إن”وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تبذل جهوداً مستمرة من أجل تحصين قطاع غزة في موجهة جائحة كورونا، موضحا أن الوزارة قد أنهت الحجر الصحي لـ 940 مستضاف في مراكز الحجر الصحي خلال الاسبوع الجاري وفق البرتوكول المعتمد”.

وبين القدرة، أن الطواقم الطبية تتابع 344 مستضاف داخل مراكز الحجر الصحي من بينهم حالة ولادة تم نقلها أمس من احد المركز الى مجمع ناصر الطبي وفق البرتوكول و الاجراءات الوقائية المعتمدة وتتابع صحيا ومولوها محمد في قسم العزل بالمجمع، مردفاً أن المختبر المركزي قد أجرى 157 فحص مخبري لاتمام انهاء الحجر الصحي للمستضافين خلال ال24 ساعة الماضية.

ونوه القدرة، أن إجمالي إصابات فيروس كورونا المسجلة في قطاع غزة منذ مارس الماضي 72 حالة كانت من بينها حالة وفاة واحدة لمسنة، بينما تعافى منها 41 حالة ولازالت 30 حالة مصابة تحت العلاج في مستشفى العزل ولم تسجل اي اصابة جديدة منذ أمس وحتى اللحظة.

وأعرب القدرة، أننا ننظر بقلق شديد ازاء تصاعد وتيرة الاصابة بفيروس كورونا في المنطقة مما يضع قطاع غزة امام تهديد مستمر يستوجب الحذر والالتزام بإجراءات الوقاية من المواطنين والقطاعات المختلفة، مقدرا جهود كافة المواطنين على صبرهم وتفهمهم للاجراءات الاحترازية المشددة داخل مراكز الحجر الصحي من اجل تحصين المجتمع.

وأضاف القدرة، أن وزارة الصحة تعاني نقصا حادا في ٤٤ % من الادوية و٣٠ % من المستهلكات الطبية و ٥٦ % لوازم المختبرات واستنزاف مواد الفحص المخبري، محذرا من تفاقم الوضع الصحي للمرضى الذين لا يتوفر لهم علاج في قطاع غزة وحمل الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن حياتهم ونطالب كافة الاطراف بالقيام بدورها في توفير متطلباتهم العلاجية وانقاذ حياتهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة