الأمم المتحدة: 1781 شاحنة مساعدات وصلت شمال غرب سوريا خلال أيار

فريق التحرير11 يونيو 2020آخر تحديث :

أكدت الأمم المتحدة أن أرسلت أكثر من ألف شاحنة من المساعدات الإنسانية إلى شمال غرب سوريا خلال شهر أيار/مايو الماضي.

ونقلت وكالة الأناضول عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “ستيفان درغاريك” قوله في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء إنه “في مايو وحده عبرت 781 شاحنة إلى سوريا”.

وأوضح أن هذا العدد من الشاحنات “أكبر عدد من الشاحنات يمر عبر الحدود منذ أن سمح مجلس الأمن الدولي بإجراء العمليات لأول مرة في عام 2014”.

وأضاف درغاريك “في الأسبوع الأول من حزيران/ يونيو الجاري أضفنا 567 شاحنة أخرى تعبر الحدود”.

وأشار إلى أنه خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2020 عبرت 1350 شاحنة شهريا من معبرين سمح مجلس الأمن لعبور المساعدات منهما.

ونوه إلى أنه “على الرغم من تلك العملية الهائلة، إلا أن الاحتياجات لا تزال عالية بشكل لا يصدق في جميع أنحاء شمال غربي سوريا”، وفقاً للوكالة.

وأكد درغاريك أن “هناك 2.8 مليون شخص من المحتاجين، بما في ذلك أكثر من مليون شخص يعيشون في مخيمات أو ملاجئ غير رسمية”، مشيراً إلى أنه “من دون التصاريح اللازمة عبر الحدود من قبل مجلس الأمن، ستزداد معاناة المدنيين إلى مستويات غير مسبوقة بما في ذلك الخسائر في الأرواح على نطاق واسع”.

يشار إلى أن مجلس الأمن حدد 4 معابر فقط لإرسال مساعدات الأمم المتحدة إلى سوريا، بسبب رفض كل من روسيا والصين تمديد فترة إرسال المساعدات إلا بشرط إشراف نظام الأسد على تلك المساعدات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل