قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية

فريق التحرير8 يونيو 2020آخر تحديث :

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات طالت 29 فلسطينيا في الضفة الغربية، من بينهم 21 تم اعتقالهم في مدينة القدس.

وقال نادي الأسير إن الاحتلال اعتقل رئيس لجنة أهالي أسرى القدس، أمجد أبو عصب، ومحمد الصياد، وإيهاب أبو اسبيتان، وأحمد موسى مصطفى، وفريد الباسطي، ومحمد الشبل، وأحمد خويص، وطلال الصياد، وناجي أبو جمعة، وخالد أبو غنام، وإياد الهدرة، ومعاذ الأشهب، وجهاد عويضة، وأحمد عرفات، ونضال عفانة، وسامر شنك، وحازم غرابلة، ومازن بدر، ووسيم الرشق، وأشرف عبيد، وزهير عبيد. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال محمد ياسر خزيمية، ومهدي زكارنة من قباطية في جنين، وثلاثة فتية من بيت لحم وهم: نصر الله إبراهيم صبيح (16 عامًا)، ومحمود أحمد صلاح (16 عامًا)، ومحمد حسين ديرية (15 عامًا). 

وطالت الاعتقالات أيضًا وسام زكريا عويضات من بلدة الشيوخ قضاء الخليل وهو طالب في جامعة بيرزيت، وجرى اعتقاله من على حاجز عسكري.

كما اعتقل الاحتلال لطفي محمد بني عودة من خربة الحديدية في الأغوار الشمالية.

يأتي ذلك في وقت تسود فيه توترات بين الفلسطنييين والإسرائيليين على خلفية إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعتزامه ضم أراض فلسطينية، إضافة لتصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد غابي أشكنازي المؤيدة لتطبيق خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (للسلام) التي يطلق عليها “صفقة القرن”.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل