تجمع ثوار سوريا يستنكر احتجاز نساء لدى فصيل “فرقة الحمزة”

فريق التحرير2 يونيو 2020آخر تحديث :

حرية برس:

استنكر تجمع ثوار سوريا احتجاز نساء لدى فصيل “فرقة الحمزة” التابع للجيش الوطني السوري في مدينة عفرين شمالي سوريا حيث كشف تسجيل مصور قبل أيام وجود ما لا يقل عن ثماني سيدات محتجزات داخل مقر للفصيل المذكور.

وقال تجمع ثوار سوريا في بيان، إن احتجاز المدنيين -النساء على وجه الخصوص- في مقر عسكري وخارج السجون الرسمية يعد إخفاء قسرياً وانتهاكاً جسيماً للقانون الإنساني الدولي، ولا تبرره مزاعم وجود تهم جنائية، حيث إن القضايا الجنائية تدخل ضمن اختصاص السلطات القضائية والشرطة المدنية التي يفترض أن تتمتع بالاستقلالية والصلاحيات التنفيذية لضمان تنفيذ واجباتها، كما أن هذه الممارسات لا تختلف عن الانتهاكات التي يرتكبها نظام الأسد ومليشياته بحق الشعب السوري.

وعبر التجمع عن استنكاره من استمرار هذه الممارسات في مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري وكل الأراضي السورية، ودعا إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة السوريين المعتقلين قسرياً، بمن فيهم المحتجزون في سجون الفصائل المسلحة التابعة للجيش الوطني السوري.

ودعا التجمع إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة في قضية احتجاز نساء لدى “فرقة الحمزة” في عفرين ونشدد على ضرورة حماية الضحايا ومحاسبة الجناة وإنفاذ قوانين صارمة بحق كل من ينتهك حقوق الإنسان في مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري.

وطالب التجمع في بيانه قيادة الجيش الوطني ووزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة بوقف التجاوزات والانتهاكات الحاصلة تحت مظلتهم واتخاذ إجراءات حاسمة بحق المخالفين، وندعو الحكومة التركية بوصفها ضامناً وداعماً في تلك المناطق إلى متابعة وضمان إنهاء هذه الممارسات الجائرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل