غزة تفتح المساجد أمام المصلين فجر الأربعاء القادم

فريق التحرير1 يونيو 2020آخر تحديث :
وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينة بقطاع غزة عبد الهدي الآغا في مؤتمر صحفي يوم الإثنين

فارس أبو شيحة- غزة- حرية برس:

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة اليوم الاثنين، فتح جميع المساجد في كافة محافظات قطاع غزة لأداة صلاة الجامعة للمصلين، ابتداءً من فجر يوم الأربعاء القادم الثالث من شهر يونيو/حزيران بعد إغلاقها كإجراء احترازي للوقاية والسلامة من فيروس كورونا.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عبد الهادي الآغا في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم، على قرار فتح المساجد في جميع الصلوات في كافة محافظات قطاع غزة مع بقاء رخصة الصلاة في البيوت للمرضى وكبار السن.

وطالب الآغا بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي سبق التنصيص عليها، من اصطحاب سجادة الصلاة، وارتداء الكمامة، والتباعد بين المصلين في الصف الأول، وعند الدخول والخروج من المسجد، وترك المصافحة والاقتراب وعدم اصطحاب الأطفال.

وشدد الآغا على ضرورة التزام المصابين بالأمراض المزمنة والمعدية، والخارجين من الحجر الصحي بالصلاة في منازلهم، وعدم المجيء إلى المساجد، داعياً العاملين في المساجد إلى تعقيم المساجد بشكل مستمر، وفتحها قبل الأذان ب(10) دقائق، وتقليص مدة الانتظار بين الأذان والإقامة لتكون (10) دقائق في جميع الصلوات، باستثناء صلاة الفجر فتكون (20) دقيقة.

ونوه إلى استمرار تعليق كافة الفعاليات والاحتفالات والأنشطة العامة داخل كافة مساجد قطاع غزة وأن الأمر مقتصر على أداة الصلاة فقط، مضيفاً أن التقييم سيبقى مستمراً للقرارات المتعلقة بالمساجد في ضوء التغيرات الصحية والتزام المصلين بإجراءات الوقائية.

يشار إلى أن مساجد قطاع غزة أغلقت منذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا في منتصف مارس الماضي بقرار من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، كإجراء احترازي للوقاية والسلامة والحد من انتشار فيروس كورونا، لتفتح أبوابها من جديد أمام المصلين لتأدية صلاة الجماعة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل